نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الاثنين قرار رئيس الجمهورية رقم ٥٢٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن الموافقة على اتفاقية منحة بحد أقصى يبلغ ٥٦ مليون يور  و٧٤٢ ألفا و٨٥٨ يورو ، لتطوير سعات تخزين صوامع القمح من الوكالة الفرنسية للتنمية.  

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم ٩٠ لسنة ٢٠٢٤ بتخصيص قطعة أرض بمساحة ٢٧٢٤.

٤٨ فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية خور قندي محافظة أسوان لاستخدامها في الأنشطة التنموية.

كما نشرت قرار رئيس الجمهورية رقم ٩١ لسنة ٢٠٢٤ بشأن تخصص مساحة ٤٠.١ فدان تقريبا تعادل ١٦٨٤٦٥ م من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز ومدينة القرنة محافظة الأقصر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إستعدادات خاصة في المانيا قبل موقعة إنجلترا وصربيا

تستعد ألمانيا لإجراءات مشددة لما وصفته بـ "أخطر مباراة" ينتظر أن تقام خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" الجارية حالياً، ويتعلق الأمر بمباراة الليلة، التي سيلعبها منتخب إنجلترا ضد صربيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة، مساء اليوم الأحد.

بث مباشر مباراة اسبانيا وكرواتيا الأسطورة مباشرة اليوم 15/6 يورو 2024


واعتبرت الشرطة الألمانية أن مباراة إنجلترا وصربيا هي الأخطر في البطولة بالنظر إلى تاريخ المنتخبين والمشجعين، واثارتهما الشغب في جميع مواجهتهما الكروية.
وتعمل ألمانيا على تعزيز إجراءاتها الأمنية في مدينة جلزنكيرشن التي تحتضن المباراة، حيث سيضمن المنظمون تقديم مشروبات تحتوي على نسبة أقل من الكحول للجماهير في الملعب، مع منع الشرب في المدرجات نهائياً.
وما يزيد من التحدي أمام الشرطة الألمانية الليلة، هو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد طلب في وقت سابق، إزالة الحواجز بين الجماهير في المدرجات، مما سيؤدي إلى جلوس الجماهير الصربية والإنجليزية جنبًا إلى جنب، مع تخصيص ثلثي التذاكر لمناطق مشتركة.
من جانبه، أعرب كبير المفتشين كريستوف بورجهاردت، عن قلقه الكبير، مؤكداً أنها مباراة شديدة الخطورة بسبب تاريخ الغضب الحافل من كلا الجانبين، وبسبب مثيري الشغب من الإنجليز والصرب.
وأضاف ان صربيا تعج بالعديد من مثيري الشغب في المدرجات، والجمهور الإنجليزي عدوانيين للغاية في المباريات الكبيرة، ولذلك يجب التعامل مع ذلك الموقف والاستعداد بشكل جيد، ونأمل ألا يحدث أي شيء غير مرغوب فيه.

إستعدادات خاصة في المانيا قبل مواجهة إنجلترا وصربيا 


وإستقبلت المانيا أكثر من 300 ألف مشجع إنجليزي لحضور منافسات يورو 2024، مما يجعل البطولة صاحبة أعلى نسبة حضور جماهيري لأنصار منتخب ما، وهو كتيبة الأسود الثلاث.
وتأمل ألمانيا في تجنب تكرار أعمال الشغب الذي حدث مؤخراً، والتي أسفرت عن اعتقال أكثر من 1500 شخص، وتم تحذير المشجعين الذين ينتهكون قوانين النظام العام الألمانية من دفع غرامة فورية.
وتتبادل الشرطة البريطانية المعلومات الاستخباراتية مع نظيرتها الألمانية، لذا تم إرسال أكبر عدد من الضباط الإنجليز منذ عام 2016.
كما سيكون ما يسمى بمراقبي الشرطة على استعداد للمساعدة في معالجة السلوك المعادي للمجتمع والعنف الناتج عن تناول المشروبات الكحولية في المدرجات، وذلك في محاولة للتحدث مع المشجعين قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

مقالات مشابهة

  • مخزون القمح يكفي قرابة الـ 6 أشهر.. توريد 85 ألف طن دقيق لـ 30 ألف مخبز بالمحافظات
  • يورو 2024.. إستعدادات خاصة في المانيا قبل موقعة إنجلترا وصربيا
  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • زاخاروفا تعلق على منحة أمريكية لكييف بمقدار 1.5 مليار دولار لتمويل مشاريع إنسانية
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور"فهيم فتحي" عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • جامعة حلوان تفتح آفاق التعاون الدولي لتطوير خدمات ذوي الإعاقة