كشفت وزارة الصحة عن إطلاق حزمة من المشاريع الإستراتيجية لبنوك الدم، التي تطلقها خلال العام الجاري 2024، بهدف إلى تعزيز كفاءة هذه الخدمات الحيوية وضمان توفيرها بجودة عالية تلبي احتياجات المرضى.
وأوضحت أنه على رأس هذه المشاريع، مبادرة تقليل هدر الدم، والتي تسعى إلى الحد من هدر مكونات الدم في جميع أنحاء المملكة، من خلال تحسين جودة المنتجات ومراقبة مستويات المخزون بدقة.


أخبار متعلقة وزير الخارجية يوقع مع نظيره الأوزبكي اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرةطقس السعودية اليوم.. أمطار متفاوتة ورياح وبرد على معظم المناطق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروعات جديدة لـ «بنوك الدم» في 2024 (اليوم)مخزون إستراتيجي
وأشارت الوزارة إلى تنفيذ مشروع «Freezing»، بهدف بناء مخزون إستراتيجي من هذه الفصائل النادرة في بنوك الدم المركزية، في كل من الرياض والشرقية ومكة المكرمة، وذلك خلال 12 شهرًا.
وبيّنت أنه مشروع استراتيجي يقوم على أساس تجميد عدد كافٍ من الفصائل النادرة في بنوك الدم المركزية، من أجل بناء احتياطي وطني ملائم من هذه الفصائل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الصحة - أرشيفية اليومسجل وطني لفصائل الدم
ولفتت الوزارة إلى حرصها على تعزيز منظومة سجلات المتبرعين بالدم، من خلال مشروع إنشاء سجل وطني لفصائل الدم النادرة، ومشروع إنشاء السجل الوطني لبيانات المتبرعين بالدم.
وبيّنت أنها تهدف إلى تحسين جودة التبرع بالدم التعويضي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.
وإيمانًا بأهمية دور المرأة في دعم منظومة التبرع بالدم، تُطلق الوزارة مبادرة لزيادة نسبة التبرع بالدم الطوعي النسائي في المملكة إلى 30% بحلول عام 2030.تعزيز منظومة الصحة
قالت الوزارة: إنها تُنفذ مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لبنوك الدم المركزية والمساندة؛ لضمان تلبية احتياجات المملكة المتزايدة من خدمات بنوك الدم، مؤكدةً أن هذه المشاريع تُجسد التزام وزارة الصحة الراسخ بتقديم خدمات بنوك الدم بأعلى مستويات الجودة والكفاءة، بما يُسهم في تعزيز منظومة الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وتحقيق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة الصحة بنوك الدم التبرع بالدم رؤية المملكة 2030 article img ratio بنوک الدم

إقرأ أيضاً:

وصول الفوج الأول من حجاج أوزباكستان إلى مكة المكرمة

وصل إلى مكة المكرمة اليوم، الفوج الأول من حجاج أوزباكستان وبلغ عددهم نحو 950 حاجًا.
وقد تم تجهيز الإمكانيات كافة وتجنيد الطاقات لتوفير أقصى درجات الراحة والتيسير للحجاج طوال فترة وجودهم لأداء نسكهم، انطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة، بالعمل على العناية والاهتمام بضيوف الرحمن وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.
أخبار متعلقة سفير المملكة لدى تركيا يتفقد صالة مبادرة "طريق مكة" في مطار إيسنبوغا الدوليأمانة حائل تواصل رفع كفاءة الطرق بالمنطقةرياح وأتربة.. الأرصاد يحذر من طقس الرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وصول الفوج الأول من حجاج أوزباكستان إلى مكة المكرمة - واسحجاج أوزباكستانقدم عدد من حجاج الفوج الأول شكرهم لحكومة المملكة على ما تقدمه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام، والتسهيلات التي تم وضعها لتيسير رحلة الحاج وجعلها رحلة آمنة مطمئنة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وصول الفوج الأول من حجاج أوزباكستان إلى مكة المكرمة - واس

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام: المملكة تقدمت بمشروع تطوير مخرجات "إعلام مجلس التعاون"
  • وصول الفوج الأول من حجاج أوزباكستان إلى مكة المكرمة
  • صور.. 40 متدربًا على آفات أشجار الفاكهة شبه الاستوائية في جازان
  • القهوة والتمور السعودية تجذب زوار معرض المنتدى العالمي للمياه بإندونيسيا
  • صور.. وصول طلائع حجاج باكستان إلى مكة ورحلات تستقبلهم بالهدايا
  • "الشؤون الإسلامية " توزع المطبوعات والكتب الإرشادية على الحجاج
  • أفضل التمارين لخفض ضغط الدم
  • أفضل تمرين رياضي لخفض ضغط الدم
  • اُكتشف قبل 5000 عام.. اليوم العالمي للشاي 21 مايو
  • استكمال أعمال سفلتة وتطوير الشوارع بمداخل النعيرية