يشارك فريق من النشء التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية في ختام المؤتمر الوطنى الثانى للنشء الذي يقام في المدينة الشبابية بأبوقير بالإسكندرية، خلال الفترة من ١٤: ١٨ أبريل ٢٠٢٤.

ويشار أن هذا الوفد قد شارك فى الجلسات الحوارية التى تم عقدها على نطاق 4 مقرات على مستوى محافظة الشرقية، كما شارك في مؤتمر العاصمة الذى تم عقده بمكتبة مصر فى شهر أكتوبر الماضى، بحضور النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ.

  

ومن المقرر، سيقوم النشء المشارك في المؤتمر من كافة المحافظات تحت شعار «بناء جيل»؛ بعرض وثيقة توصيات المؤتمر عن القضية الفلسطينية والتى تم عرضها فى مؤتمر العاصمة بالمحافظة.  

ويتضمن فعاليات المؤتمر برنامج صباحي رياضي، وورش عمل ثقافية ولقاءات حوارية بهدف إثراء الفكر الثقافي للنشء المشارك، واكسابه الثقة بالنفس، ومهارات الاتصال والتواصل الفعال، وكيفية مناقشة القضايا وعرضها على المسئولين. 

 ينفذ المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، وجيهان حنفى وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وإشراف الدكتورة إيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، والدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب، والدكتور أحمد البسطويسي مدير إدارة تنمية النشء، ويرافق فوج الشرقية أحمد سعد وكيل إدارة تنمية النشء ومنسق المؤتمر بالمحافظة.  

 

وفي سياق متصل، نظم مركز شباب شرقية مباشر بإدارة شباب الابراهيمية بمحافظة الشرقية، احتفالية خاصة في نهاية الاحتفال بعيد الفطر المبارك 2024، تم خلالها تكريم الأم المثالية والأطفال الايتام بمناسبة الإحتفال بيوم اليتيم، وبعدها انطلقت فقرات الأمسية الغنائية لكورال النشء بمركز شباب الزقازيق البحرى بقيادة المايسترو محمد عبد العزيز، واعضاء فريق الكورال، وعرض أغنيات العيد والتراث الشعبى والغنائى احتفالا بعيد الفطر المبارك.  

تأتي هذه الاحتفالية ضمن فاعليات مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والتي يتم تنفيذها بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، احتفالا بعيد الفطر المبارك وذلك في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، ووفقا لإستراتيجية الوزارة في تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤتمر الوطني للنشء الشباب والرياضة مجلس الشيوخ القضية الفلسطينية محافظة الشرقية تنمية النشء إسكندرية الثقة بالنفس الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية

انطلقت فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وكلية الطب جامعة بنها، تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للبيئة، بمقر مركز شباب مدينة قها بحضور الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والمهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والشرب بالقليوبية، بمشاركة 250 عضوا من أعضاء مراكز الشباب و20 أسرة من الأسر المثالية. 

تضمنت فعاليات المبادرة، الافتتاح بالسلام الجمهوري، أعقبه كلمات ترحيب بالحضور، كما تضمن البرنامج عدة مُحاور وجلسات نقاشية حول اليوم العالمي للبيئة، بدور منظمات المجتمع المدني في دعم الصحة الإنجابية والبيئة والصحة البدنية ودور مراكز الشباب في المحافظة على الصحة، وخلال اللقاء جرى تقديم فقرات من أعضاء مراكز الفنون، وتأتي محاور المبادرة في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورٌؤية مصر 2030.

مراكز شباب مراكز خدمة مجتمعية

رحب الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بالحضور، مؤكدا أهمية الدور المجتمعي الذي تقدمه مراكز شباب في الآونة الأخيرة، وتغيير الصورة الذهنية لمراكز الشباب لدى المواطنين باعتبارها مراكز خدمه مٌجتمعية ومراكز تنويريه تثقيفية غير مٌقتصرة على ممارسة الرياضة فقط، وفي هذا الصدد نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية العديد من المُبادرات المجتمعية بالتعاون مع كافة مُؤسسات الدولة، بهدف رفع الوعي لدى النشئ والشباب والعمل على بناء الشخصية المتكاملة من الجوانب. 

أشاد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه والشرب بالقليوبية، بتنظيم مبادرة أُسرة مثالية في بيئة صحية، معربا عن سعادته بالتواجد في مثل هذه الفعاليات.

أشارت الدكتورة نرمين عدلي، وكيل كلية الطب بجامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أهمية المبادرة التي تهدف لنشر الوعى لدى المواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية والصحية والتحديات الراهنة، واختتم اللقاء بتكريم 20 أسرة من الأسر المثالية، والتقاط الصور التذكارية وتبادل الدروع.

يذكر أن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» سيتم تنفيذها بعدد من مراكز الشباب خلال الفترة المقبلة، وفقا لبرنامج زمني ليشمل كافة أنحاء المحافظة، وتأتي تلك الأنشطة والمبادرات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • ختام بطولة كأس مصر للفروسية
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • ختام مهرجان sky sport للباراموتور بأهرامات الجيزة