كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن الحزم الرئيسية للمشروعات المنفذة من خلال الشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال العام المالي 2022-2023، لتشمل مشروعات الخطة الاستثمارية بإجمالي 9 مليارات و26 مليون جنيه.

مد وتدعيم شبكات صرف صحي في 119 قرية

وقال رسلان في تصريحات صحفية، إنّ أعمال الإحلال والتجديد تتضمن المد والتدعيم وتحويل المرافق ومحطات المعالجة الثلاثية وصرف صحي القرى ومجابهة الأمطار، إلى جانب المشروعات التي تنفذها الشركات التابعة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تقدر بنحو 28.

4 مليار جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ 40 محطة لمياه الشرب، وشبكات مياه شرب في 711 قرية، و56 بئرا ارتوازيا، ومد وتدعيم شبكات صرف صحي في 119 قرية بخلاف الوصلات المنزلية.

تنفيذ 27 مشروعا في مجالات التعاون الدولي

وأشار إلى تنفيذ مشروعات وبرامج التعاون الدولي في محافظات «كفر الشيخ، الدقهلية، والغربية، والفيوم، والشرقية، والبحيرة، والمنوفية، ودمياط، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والمنيا، والأقصر، وأسوان» بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 1.4 مليار يورو، ونحو 1.22 مليار دولار، إضافة إلى 9.37 مليون فرنك سويسري.

وأكد رئيس القابضة لـ مياه الشرب والصرف الصحي، الانتهاء من تنفيذ 27 مشروعا في مجالات التعاون الدولي بالعام المالي 2022-2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحويل المرافق محطات المعالجة مياه الشرب الصرف الصحى الوصلات المنزلية

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه عن قرى مركز شبين القناطر بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بقيادة المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قطع المياه عن قري (كفر شبين - الدير - الحصافة) وتوابعهم فرع شبين القناطر، وذلك لحدوث كسر مفاجئ بخط 700 مم المغذي لتلك القرى.

ووجه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بتوفير كافة المعدات والمهمات اللازمة لسرعة التعامل مع العطل، وتوفير سيارات مياه نقيه صالحه للشرب بالقرى المتأثرة من الانقطاع وللتواصل مع الخط الساخن على رقم 01200288880.

وتابع رئيس شركة مياه القليوبية، انه سيتم إعادة ضخ المياه للمناطق المتضررة من أعمال القطع فور الانتهاء من أعمال الإصلاح والتأكد من صلاحية المياه للشرب.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال التجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار التشيكي
  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال الإحلال والتجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر بسبب عطل مفاجئ
  • انقطاع المياه عن قرى مركز شبين القناطر بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في الدلتا
  • تنظيم ندوات للتوعية بترشيد استهلاك المياه في قرى الشرقية
  • «مياه الجيزة» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • 5 خطوات للاستعلام عن فاتورة المياه في يونيو 2024 باسم المشترك