بوابة الوفد:
2024-06-12@05:51:03 GMT

قصة امرأتين تضعان ترامب في قفص الاتهام (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمام المحكمة الجنائية في سابقة لم يسجلها التاريخ بالولايات المتحدة من قبل.

ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يخضع للمحاكمة ترامب يعلق على هجوم إيران ضد إسرائيل

ويتعرض الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة لفوضى قضائية عارمة تتعلق بـ4 دعاوى تتضمن 34 تهمة بمخالفات قانونية، لكن ما عجل مثوله أمام القضاء هو التهم الموجهة له بخصوص علاقات غير قانونية مع نساء.

وتتهم المحكمة ترامب بمحاولات الإفلات من البوح بعلاقته من امرأتين، ودفع أموال مقابل صمتهما، وهما الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، التي تقول إنه وعد بإشراكها في برنامج تلفزيوني، ودفع لها 130 ألف دولار.

والمرأة الثانية عارضة الأزياء كارين ماجدكدوغال، التي اشترى منها قصة حياتها بـ150 ألف دولار مع وضع شرط جزائي بعدم البوح بعلاقتها مع ترامب، دون نشر القصة.

ترامب ينفي علاقته بالامرأتين

يشار إلى أن ترامب، الذي من المقرر أن يخوض السباق من أجل إعادة انتخابة في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن في نوفمبر المقبل، متهم بـ34 تهمة بتزوير سجلات تجارية كجزء من مخطط يضم محاميه السابق مايكل كوهين لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار. تم دفعها إلى الممثلة ستورمي دانيلز.

وقالت دانيلز إنها حصلت على المال من أجل أن تبقى صامتة بشأن علاقة غرامية كانت تربطها بترامب في عام 2006. واعترف بأنه دفع لها عشية انتخابات عام 2016 لوقف "اتهاماتها الكاذبة والابتزازية" لكنه ينفي حدوث أي علاقة جنسية.

وقام محامو ترامب بعدة محاولات فاشلة لتأجيل المحاكمة بشأن أموال شراء الصمت، وهو تكتيك استخدموه أيضا في القضايا الجنائية الثلاث الأخرى للرئيس السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب المحكمة المحكمة الجنائية الولايات المتحدة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل

قالت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" إنها ضبطت شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مزودة بتقنيات وأجهزة تمكنها من العمل السري.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأجهزة الأمنية التابعة للجماعة، الأحد، نشرته وكالة "سبأ" للأنباء الحوثية، بعد 3 أيام من إعلان الأمم المتحدة احتجاز الحوثيين 11 من أعضائها في اليمن.

وقال البيان إن الأجهزة الأمنية التابعة للجماعة "ألقت القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو".



وأضاف البيان أن "هذه الشبكة مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA".

وأشار إلى أنه "تم تزويد شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة، تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري".

وتابع: "بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء عام 2015، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية".

وأكد البيان أن الشبكة "كانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي في الجمهورية اليمنية".

وفيما لم تذكر الجماعة تفاصيل بشأن هويات أعضاء الشبكة أو عددهم أو ظروف اعتقالهم.




والجمعة، أعلنت الأمم المتحدة، عن احتجاز الحوثيين 11 من موظفيها العاملين في اليمن، داعية إلى الإفراج غير المشروط عنهم.

والسبت، أعربت وزارة الخارجية اليمنية في بيان "عن إدانتها الشديدة لإقدام المليشيات الحوثية الإرهابية باختطاف العشرات من موظفي وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية في صنعاء".

في نيويورك، قال ستيفان دوجاريك الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لصحافيين "يمكنني أن اؤكد لكم أن سلطات الحوثيين أوقفت 11 موظفا محليا يعملون في اليمن"، لافتا الى أن المنظمة طالبت الحوثيين بـ"توضيحات".

وأضاف "نحن نستطلع كل القنوات الممكنة للتوصل إلى إفراج غير مشروط عن جميع هؤلاء الأشخاص في أسرع وقت".

وبحسب قوله، فإن هؤلاء هم امرأتان وتسعة رجال، احتُجزوا خلال الأيام الثلاثة الماضية في محافظات حجة والحديدة وصعدة وصنعاء.

ويعمل ستة منهم لصالح مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والخمسة الآخرون لخمس وكالات مختلفة: اليونسكو، واليونيسف، وبرنامج الأغذية العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن.

ووفقاً لبيان صادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية، فإن زوج موظفة في إحدى منظمات المجتمع المدني وولديها هم من بين المحتجزين.

وأكد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس طلب عدم ذكر اسمه، أن أكثر من عشرة عاملين إغاثيين بينهم موظفون في الأمم المتحدة، احتجزوا الخميس الماضي.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»
  • الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟