صدى البلد:
2024-06-12@04:30:37 GMT

إصابة سيدة وطفليها إثر حادث سير ببني سويف

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

أصيبت سيدة وطفليها بينهم رضيع اليوم الإثنين، إثر انقلاب دراجة بخارية أثناء سيرها في الطريق المؤدي لمدينة بني سويف الجديدة.

تلقى اللواء أسامة حلمي مدير أمن بني سويف، إخطارًا بورود إشارة لغرفة عمليات النجدة، بانقلاب دراجة بخارية بالطريق المؤدي إلى مدينة بنى سويف الجديدة بالقرب من المنطقة الصناعية أمام بوابة مرور النقل الثقيل شرق النيل، ووقوع مصابين بينهم طفلين.

بنى سويف .. إزالة 57 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة جولات مفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية في بنى سويف خلال إجازة العيد

وانتقلت سيارات الإسعاف، وتبين انقلاب الدراجة بسبب اختلال عجلة القيادة في يد قائدها «ط. م»، مما أسفر عن إصابة زوجته «ب.ا»31 عاما، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج ونجليه «أنس» عامين، و«حور» 4 شهور رضيعة، وجميعهم يقيمون في مدينة بني سويف الجديدة.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج اللازم، وتنوعت الإصابات بين سحجات وكدمات وجروح قطعية، وتحرر محضرًا عن الواقعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنطقة الصناعية المصابين دراجة بخارية على الاراضى الزراعية غرفة عمليات النجدة عمليات النجدة مستشفى بني سويف الجامعي مستشفي مستشفى بني سويف مدينة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)

فتحت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بني سويف، تحقيقًا موسعًا في إصابة 29 طفلًا بمستشفى الواسطى المركزي، بـ«حساسية وطفح جلدي» عقب حقنهم بمضادات حيوية أثناء احتجازهم بقسم الأطفال بالمستشفى.

 

وأكد مصدر خاص بمستشفى الواسطى المركزي ببني سويف، أن 29 طفلًا كانوا محتجزون بقسم الأطفال، للعلاج من «التهاب رئوى ونزلات معوية وأزمة تنفسية»، ومساء الأحد، قامت ممرضات القسم بحقنهم بمضادات حيوية «مختلفة الأنواع» حسب توصيات الأطباء، ليفاجئوا بإصابتهم بـ«حساسية وطفح جلدي».

 

وأضاف المصدر ـ الذي طلب عدم نشر اسمه ـ أن الفريق الطبي بقسم الأطفال تعامل على الفور مع الأعراض التي ظهرت على الأطفال الـ29 دون غيرهم من الأطفال المحتجزين بالقسم، واستقرت حالة 24 منهم، بينما تم تحويل 5 أطفال إلى مستشفى بني سويف الجامعي لاستكمال علاجهم.

 

وأوضح المصدر، أن الأطفال المصابين تم حقنهم بمضادات حيوية «مختلفة الأنواع» وتم أيضًا حقن حالات مرضية بأقسام أخرى «الحضانات والباطنة والجراحة.. إلخ» بنفس أنواع المضادات الحيوية، دون أن تظهر عليهم هذه الأعراض، وهو ما يشير إلى أن الأعراض ليست بسبب نوع المضادات الحيوية، ويحتمل أن تكون بسبب سرنجات قام أهلية الأطفال بشرائها من خارج المستشفى.

 

وأشار المصدر، إلى أنه فور إخطار مديرية الصحة ببني سويف بالواقعة أمرت الدكتور سحر جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بفتح تحقيق موسع وعاجل لكشف أسباب تعرض الأطفال الـ29 لهذه الأعراض المرضية، وإعداد تقرير مُفصل عن الواقعة بعد استبيان كافة الأطراف والأطباء المعالجون للأطفال، وكذلك التنسيق مع إدارة مستشفى بني سويف الجامعي لاستبيان أسباب الإصابة.

 

وأمرت وكيل وزارة الصحة، برفع حالة الاستعداد القصوى داخل المستشفى، والتحفظ على عدد من الأدوية الموجودة داخل المستشفى لمراجعتها عن طريق معامل الصحة كما أمرت بمراجعة طرق تخزين الأدوية والمحاليل فى صيدليات المستشفى ومراجعة الصلاحية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة فى نقل 5 حالات داخل المستشفى الجامعي، مشيرًا إلى أن الدكتور عماد البنا مدير المستشفى الجامعي، استقبل الحالات فى قسم رعاية الطوارئ بالمستشفى وتم إجراء فحوصات طبية للأطفال المصابين.

 

وقال الدكتور عماد البناء مستشفى بني سويف الجامعي، إن الاطفال كانوا مصابين بارتفاع فى درجات الحرارة وتشنجات وقىء، وأن الأطباء بالمستشفى تناوبوا على علاجهم منذ وصولهم فى الساعات الأولى من صباح أمس وأن حالاتهم مستقرة.

 

وقالت «أم ياسين محمود» والدة أحد الأطفال: ابنى يبلغ من العمر عامين وإن ابنى محجوز فى المستشفى فى قسم الأطفال بالواسطى بسبب التهاب رئوى وإننى أثناء زيارتى له فوجئت بارتفاع فى درجة الحرارة له وعلى الفور ذهبت إلى الممرضات لمتابعة حالة ابنى والذى كان قد حصل على حقنة مضاد حيوى وبدأ ابنى فى القىء وتشنجات وحالته مستقرة الآن.

 

وقال «والد الطفل محمد حسان» والد أحد الأطفال: ابنى محجوز فى قسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزى وفى الساعة 11 أمس مساء فوجئت بأن نجلى حالته غير مستقرة بعد حصوله على مضاد حيوى وجاء طبيب الاستقبال وتابع حالته.

 

مقالات مشابهة

  • إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة
  • مصرع موظف وإصابة شخصين في حادث انقلاب دراجة بخارية في أوسيم
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى الصف
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم دراجتين ناريتين ببني سويف
  • إصابة 5 عمال في انقلاب سيارة ببني سويف
  • إصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة
  • إصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة ببني سويف
  • إصابة 7 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بقرية قاي ببني سويف
  • إصابة 5 عمال فى انقلاب سيارة على طريق بنى سويف الفيوم