اضطر عالم الأمراض المعدية الإيطالي الشهير ماتيو باسيتي إلى دحض شائعات مفادها أن مشاكل القلب التي عانى منها مدافع روما الإيطالي إيفان نديكا، كانت بسبب اللقاحات.

وكتب باسيتي عبر موقع التواصل الاجتماعي "X": "بعض السياسيين الإيطاليين، بدون أي خبرة علمية، وفوق كل شيء، دون معرفة التقارير الطبية، أصبحوا مهتمين بقضية لاعب روما نديكا من أجل إثارة الشكوك المعتادة بشأن اللقاحات".

Roma defender Evan Ndicka was rushed to hospital with a police escort after an ECG performed in the stadium had results described as ‘worrying.’ https://t.co/DK9gvmjVPT#ASRoma#Ndicka#UdineseRoma#SerieA#Calcio#SerieATIM

— Football Italia (@footballitalia) April 14, 2024 إقرأ المزيد لحظات من الرعب.. إلغاء مباراة روما وأودينيزي بسبب إصابة

ووصف مدير عيادة الأمراض المعدية في مستشفى سان مارتينو في جنوى مؤلفي هذه التعليقات بأنهم "متحدثون نمطيون".

وبحسب العالم الإيطالي، فقد حدثت بالفعل حالات مماثلة في كرة القدم الإيطالية، ومن الأمثلة المأساوية الأخيرة وفاة لاعب فيورنتينا دافيدي أستوري، الذي توفي عن عمر يناهز 31 عاما بسبب مشاكل في القلب.

وفي وقت سابق، أفاد نادي روما لكرة القدم أن نديكا البالغ 24 عاما، الذي سقط خلال مباراة فريقه روما ضد أودينيزي ضمن مباريات الجولة الـ32 من الدوري الإيطالي بشكل مفاجئ، دخل المستشفى والآن يشعر بالتحسن. 

وذكرت التقارير أن اللاعب الإيفواري خضع لعملية تخطيط القلب في الملعب، وأظهرت نتائجها إصابة اللاعب بمشاكل في القلب.

المصدر: "ريا نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث نادي روما

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

عبّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن "إدانته الشديدة للانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز، بين نادي الزمالك المصري، ونهضة بركان المغربي، الذي جرى في القاهرة، مصر، يوم الأحد 19 مايو 2024".

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه "قرر إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في "الكاف" للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث وسلوك نادي الزمالك المصري ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء المباراة وبعدها".

وعلق مختصون على سوء سوء التنظيم الذي شهدته مباراة النهائي، حيث اضطر رئيس الاتحاد الافريقي، باتريس موتسيبي إلى ركن سيارته بعيدا عن الملعب والمشي على قدميه لمسافة طويلة، بعدما تعذر على الأجهزة الأمنية المصرية ترتيب الأمر بشكل جيد.

واستمر سوء التنظيم أيضا ليشمل مراسيم تتويج نادي الزمالك الفائز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024، حيث تسبب تشابك المنظمين بالأيدي في سقوط الفتاة التي كانت تنقل كأس البطولة من أجل تسليمة للفريق، في مشهد وصفته وسائل إعلام مصرية ب "حالة الهرج".

وشهدت مراسيم التتويج أيضا واقعة غريبة تمثلت في خروج مهاجم الزمالك، محمود شيكابالا، عن البروتوكول المتعارف عليه، بتسلم القائد لكأس البطولة، حيث قدم نجله لرفع الكأس، بالإضافة إلى حالة عدم التنظيم الذي شهدته الاحتفالات حول منصة تتويج الفريق، مما أثار انتقادات واسعة حتى من لاعبي الفريق المتوج.

وانتقد المدافع حمزة المثلوثي سوء التنظيم الذي صاحب احتفالات التتويج حيث قال:”تنظيم مراسم التتويج كان كارثيًا، أنا لم أر الكأس، كنت أريد أن ألتقط صورة معه ولكن لم أره، تنظيم كان سيئًا لأقصى درجة”.

مقالات مشابهة

  • 30 لاعبًا في القائمة المبدئية لمنتخب إيطاليا استعدادا لـ«يورو 2024»
  • استدعاء "الموقوف".. قائمة إيطاليا المبدئية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • برشلونة يراقب نجم أتالانتا لضمه الى صفوف فريقه
  • بسبب أتلانتا.. غزو إيطالي غير مسبوق لدوري الأبطال
  • أتالانتا.. «الفرحة الأولى» منذ 61 عاماً!
  • لأول مرة في التاريخ.. أتالانتا يتوج بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم
  • نهائي تاريخي.. أتالانتا يتوج بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم
  • «عطاها النظرة».. فتاة تتحول لشخصية مشهورة بسبب مبابي
  • بسبب تصرف ملفت.. الزمالك يوجه رسالة إلى لاعب نهضة بركان المغربي (صورة)
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)