قاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع مدينة كفر الشيخ، منها «منطقة الإنشاء والتعمير - ميدان زويل - شارع جيهان- منطقة المزلقان الأوسط -ميدان الـ47 - محور صبري القاضي»، وذلك لتسهيل حركة المرور، ومنع إشغال الطريق العام، والحفاظ على تحسين المظهر الحضارى للمحافظة، وتوفير بيئة آمنة للمواطنين.

غلق عدد من المحال المخالفة للقانون

وأمر المحافظ، بغلق عدد من المحال المخالفة للقانون، بمنطقة المزلقان الأوسط، ومزلقان ميدان زويل، وذلك لعدم الالتزام بالقوانين المعمول بها، والتعدي على حرم الطريق العام بعرض بضائعهم على الأرصفة، مشددًا بتكثيف حملات إزالة الإشغالات بشكل دوري، وعدم التهاون مع أي مخالفات، وأنّ المحافظة ستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يخالف القانون.

وطالب محافظ كفر الشيخ، بمراجعة تراخيص المحال والأنشطة التجارية، وحظر انتظار السيارات في محاور الطرق والأماكن غير المخصصة للانتظار، وتكثيف أعمال النظافة، وإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الشارع العام، واستكمال أعمال الرصف والانترلوك، ورفع اللوحات الإعلانية المخالفة غير المرخصة، ورفع كفاءة منظومة الإنارة العامة، وصيانة كشافات الإنارة، ومراجعة صلاحية العوازل، وأعمدة ووصلات الكهرباء.

تحقيق الانضباط والسيولة المرورية

وكلّف المحافظ، برفع المخلفات والقمامة، وتدعيم وتجهيز الطرق ورفع التشوينات، واستمرار أعمال حملات إزالة الإشغالات بجميع شوارع مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، ومصادرة جميع الإشغالات المخالفة، وتطبيق القانون وعمل محاضر للمخالفين من أصحاب المحلات وكذلك الباعة الجائلين بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وحظر التعدي على الطريق العام، والعمل على رفع مستوى الخدمات والمرافق والتواصل مع المواطنين ميدانيًا، وإزالة الأرصفة المخالفة، والالتزام بخطوط التنظيم المعتمد وتوسعة الشوارع وإعادتها لأصلها، مؤكدًا أنّه لن يسمح بالمساس بحق المواطن فى السير والمرور في شوارع مناسبة يتم فيها مراعاة ضوابط خطوط التنظيم لعرض تلك الشوارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ حملة مكبرة إزالة الإشغالات شوارع كفر الشيخ مدينة كفر الشيخ إزالة تعديات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُفاجئ "العدوة" ويأمر برصف الطريق أمام مدخل القرية| صور

 قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بزيارة مفاجئة لقرية العدوة التابعة لرئاسة مركز ومدينة ههيا للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، وذلك إستمراراً لجولاته المفاجئة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية مع إستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أمر محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة ههيا، بحصر الشوارع الجانبية والضيقة بالقرية وإعداد المقايسات اللازمة للبدء فوراً في أعمال الرصف والتطوير باستخدام بلاط الإنترلوك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مراكز ومدن المحافظة.

كما كلف محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة ههيا، بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل لسرعة البدء في تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة الطريق أمام مدخل القرية والمؤدى لعزبة الشوادفى وذلك بعد أن تم الإنتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعي للقرية لتهيئته أمام حركة السيارات والمارة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

شهدت جولة المحافظ بمركز ومدينة ههيا تفقد أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق العدوة - البحر الرابط بين مزلقان العدوة وبحر مويس بمسافة 300 متر وذلك بعد أن تم الانتهاء من رش مادة البيتومين تمهيداً لوضع طبقات الأسفلت النهائية، وكذلك متابعة أعمال فرد السن بطريق مزلقان صبيح بحر مويس بطول 750 متر لإحلاله وتجديده وتوسعته ، وذلك بتكلفة إجمالية 6مليون و300 ألف جنيه.

شدد المحافظ على رئيس المركز بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ أعمال الرصف الجارية وإلزامها بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة تطبيق المواصفات الفنية في التنفيذ مؤكداً أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتحسين البنية التحتية وخاصة في قطاع الطرق والكباري ليشعر المواطن بحجم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تمثل نقله نوعية تُساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة داخل المدن.

رافق محافظ الشرقية في الجولة المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والسيد صبحي رئيس مركز ومدينة ههيا.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد قام بجولة مفاجئة بشوارع مدينة بلبيس للوقوف على مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين ومتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الاشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية.

بدأ محافظ الشرقية جولته بتفقد منطقة حي الشيخ عمر ليصدر توجيهاته للدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنبيه على أصحاب قطع الأرض الفضاء داخل وخارج الحيز العمراني بتسويرها حفاظاً عليها وحتي لا تتحول لمقالب عشوائية تنبعث منها روائح كريهة تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين وتحرير محاضر حيال غير الملتزمين واتخاذ اللازم قانونا.

وكلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة بلبيس بحصر الشوارع الجانبية والضيقة بمنطقة حي الشيخ عمر واعداد المقايسات اللازمة للبدء فوراً في اعمال الرصف ولتطوير باستخدام بلاط الانترلوك تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

وتوجه محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام العمل بالعياده الشاملة للتأمين الصحي بمدينة بلبيس وتفقد غرفة الاشعة والصيدلية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتأدية الخدمه الصحية والعلاجية بالشكل اللائق لأبناء المدينة.

والتقى المحافظ بعدد من المرضى والمترددين على العيادة واستفسر منهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم ، مؤكداً أن صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع صحي وخالٍ من الأمراض.

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد أحد المخابز بالمدينة لمتابعة سير العمل به والتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تجهيز الخبز والاطمئنان علي مرور مفتش التموين علي المخبز وكذلك والتأكد من سلامة الموازين وجهاز صرف نقاط الخبز وتقديم رغيف خبز مطابق للمواصفات التموينية.

كلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة بلبيس، بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين، باستمرار تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية علي المخابز والمحال التجارية والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع وطرحها امام المواطنين بأسعار مناسبة واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

رفع كفاءة الشوارع الجانبية والضيقة ببلاط الانترلوك

اختتم محافظ الشرقية جولته بمدينة بلبيس بتفقد عزبة الكيلانية ليكلف رئيس المركز بإعداد المقايسات اللازمة لرصف ورفع كفاءة الشوارع الجانبية والضيقة ببلاط الانترلوك، مؤكداً أن الجهاز التنفيذي لا يدخر جهدا في تحسين البنية التحتية وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

جانب من الجولة المفاجئة

مقالات مشابهة

  • ضمن حملة تطهير بغداد القديمة.. مداهمة باب الشيخ فجرًا واعتقال 82 شخصًا
  • جهاز تنمية مدينة 15 مايو يشن حملة على أسواق المرحلة الثانية بالمدينة
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان
  • وفاة إحدى ضحايا حادث الفنان عباس أبو الحسن
  • مرافق الجيزة تواصل حملات إزالة الإشغالات بمدينة 6 أكتوبر
  • العراق .. حملة مشتركة لمكافحة الغش في امتحانات السادس الإعدادي
  • حملة لإزالة الإعلانات المخالفة بقنا
  • رفع 179حالة إشغال طريق مخالف بكفر الدوار
  • محافظ الشرقية يُفاجئ "العدوة" ويأمر برصف الطريق أمام مدخل القرية| صور
  • بدء حملة لمكافحة القوارض عقب حصاد المحاصيل الشتوية بشمال سيناء