قررت الدائرة الثالثة بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل إعادة إجراءات محاكمة المتهم إبراهيم حسين إبراهيم العشماوي سبق الحكم عليه غيابيا بالسجن المشدد، لاتهمه مع اخرين بالانضمام لخلية داعش الجيزة، لجلسة 15 مايو المقبل للقرار السابق.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

وقال أمر الإحالة، إنه فى غضون الفترة من عام 2015 وحتى 5 نوفمبر من عام 2016، المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة بأن تولى قيادة وإدارة خليه بالجماعة المسماة داعش.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهم الثانى أنضم لجماعة إرهابية بأن انضم للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا، مع علمه بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما جاء بأمر الإحالة، أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك، بان حازوا مواد نترات الأمونيوم وبرادة الألومنيوم والكبريت ومخلوط ألعاب نارية على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة إرهابية السجن المشدد محكمة الجنايات إعادة إجراءات تأجيل إعادة إجراءات خلية داعش الجيزة تولى قيادة جماعة إرهابية

إقرأ أيضاً:

«ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، النظر في جلسة محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»، وسط انتشار أمني مكثف.

اعترافات مثيرة أدلى بها المتهم بارتكاب الجريمة خلال التجقيقات التي أجريت معه، حيث قال: “أنا اسمي أحمد.ج، عامل وعندي 29 سنة، مقيم في منطقة عزبة الهجانة في مدينة نصر واللي حصل إني مرتبط بوالدة ريتاج وتجمعنا علاقة غير شرعية، وهي سابت منزل زوجها بمنطقة عين شمس، وجت قعدت عندي هي وبناتها الاتنين من حوالي شهر، ومن أسبوع أنا تعديت على الطفلة سما بالضرب عشان خرجت تجيب طلبات من بره واتأخرت، وتاني يوم لما صحيت من النوم، لقيت ريتاج اللي هي المجني عليها، متبولة على نفسها، فأنا ضربتها، باستخدام سلك كهربائي، وأحدثت الإصابات اللي فيها”.

حاولت الأم إخفاء فعلة عشيقها بقتله لابنتها البالغة من العمر 11 عاما بسبب تبولها اللا إرادي، في مدينة نصر، وادعت بأن الأب هو من أقدم على ضرب ابنته حتى الموت، وعلى إثرها نقلتها إلى المستشفى للعلاج.

وحررت الزوجة، محضرا ضد زوجها تتهمه فيه بالتعدي على ابنته "ريتاج" حتى أحدث إصابتها وعلى إثرها تم نقلها إلى المستشفى، وأمرت نيابة شرق القاهرة بضبط وإحضار الزوج المتهم عقب اتهام زوجته له بالتعدي بالضرب على ابنتها محدثا إصابتها.

اقرأ أيضاًتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال

«تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة

مقالات مشابهة

  • فضيحة أبو غريب تعود للواجهة.. إعادة محاكمة شركة متورطة بجرائم تعذيب
  • القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي بغداد
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو