كشف محمد راضي مسعود عضو مجلس نقابة المحامين، حقيقة وقف القيد لخريجي كليات الحقوق الفترة المقبلة بجداول القيد بنقابة المحامين 2024، موضحا آليات تنفيذ القرار وأسبابه، وكيف سيؤثر على مستقبل المحامين، والخريجين الجدد من كليات الحقوق؟.

ضوابط قيد نقابة المحامين

وقال مسعود لـ«الوطن»، إنّ القانون رقم 147 لسنة 2019 أعطى مجلس نقابة المحامين الحق في وضع ضوابط للقيد، وتنظيم الانضمام إلى النقابة، مؤكدا أنّ مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف قيد الخريجين الجدد في الجدول العام لنقابة المحامين حتى إشعار آخر، وجار وضع ضوابط لجداول القيد بنقابة المحامين 2024.

وعن أسباب قرار وقف قيد الخريجين الجدد في جداول القيد بنقابة المحامين 2024، أوضح عضو مجلس النقابة أنّه في شهر يناير الماضي وصل عدد المنضمين لنقابة المحامين إلى 9 آلاف خريج، وهو أمر كان يجب وقفه واتخاذ إجراء لتنظيم المسألة، وهو ما قرره مجلس النقابة وقف القيد حتى إشعار آخر.

جدول القيد بنقابة المحامين 2024

من جانبه، أكد عمر هريدي عضو مجلس نقابة المحامين، أنّ هناك قرار من مجلس النقابة بوقف القيد في جدول القيد بنقابة المحامين 2024 بشكل مؤقت لجميع الخريجين الجدد خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنّ مجلس النقابة سيبحث وضع آلية تنظيمية للانضمام إلى جداول قيد نقابة المحامين 2024 خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح هريدي لـ«الوطن»، أنّ القرار ليس نهائيا بل مؤقت لزيادة أعداد الخريجين الملتحقين بالنقابة خلال الفترة الماضية.

وترأس نقيب المحامين عبد الحليم علام آخر جلسة حلف يمين في مارس الماضي، ولم تنعقد أي جلسة من حينها حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المحامين جلسة حلف يمين نقابة المحامين المحامين نقابة المحامین 2024 الخریجین الجدد مجلس النقابة وقف القید

إقرأ أيضاً:

بعد صفعه أحد المعجبين.. حقيقة إحالة عمرو دياب للتحقيق

متابعة بتجـــرد: كشفت نقابة المهن الموسيقية حقيقة الأخبار التي انتشرت عن عقد اجتماع غدًا لبحث واقعة صفع الفنان عمرو دياب لمعجب.

ونفى الدكتور محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، في بيان له كل ما تردد عن هذه الاخبار قائلاً: “لا يوجد أي اجتماعات غدا لمجلس إدارة النقابة، حيث تم تداول أخبار بهذا الشأن ونقابة الموسيقيين تنفي صحة هذا الخبر”.

وتابع: “فلن تعقد النقابة غداً او أي يوم أي اجتماعات لمجلس النقابة بشأن واقعة عمرو دياب، ما تم نشره عار تمامًا عن الصحة”.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الفنان عمرو دياب وهو يصفع معجبًا حاول التقاط صورة معه في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي الذي أقيم مساء أمس (الجمعة)، مما أثار جدلًا كبيرًا.

بدأت الأزمة عندما حاول معجب التقاط صورة مع عمرو دياب بعد انتهاء فقرته، وخلال مغادرة عمرو المكان شده المعجب من جاكيت البدلة من الخلف فما كان من عمرو إلا أن استدار وصفعه على وجهه.

انتشر الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع انتقادات لعمرو دياب وانفعاله وتصرفه مع المعجب، وبدأت مطالبات له بالاعتذار عما حدث.

View this post on Instagram

A post shared by Bitajarod (@bitajarod)

main 2024-06-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • المرشدون السياحيون يستغيثون: نحن بلا نقابة ومجلس معين منذ 4 سنوات (مستندات)
  • كردستان راضية ومحافظات يائسة من 2024.. هل هناك مؤامرة وراء تخفيض التخصيصات؟
  • بعد صفعه أحد المعجبين.. حقيقة إحالة عمرو دياب للتحقيق
  • الحسن التقى وزير الثقافة في زيارة تضامنية مع نقابة المحامين بعد تعرضها للاقتحام
  • وكيل نقابة المحامين: قصواء الخلالي تقوم بدور بطولي ونضالي يستدعي الوقوف بجانبها