تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة دمياط النسخة الثالثة من مسابقة " StartupPower " التي  أطلقها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  وذلك لدعم رواد الأعمال لإقامة المشروعات (في أي مجال صناعي، خدمي، تجاري، إنتاج، تكنولوجي، زراعي .....) وذلك من  خلال توفير التدريب اللازم وتقديم المشورة واستشارات الأعمال  لأفضل المشروعات والأفكار المقدمة على مستوى الجمهورية.

فإلى جانب احتضان المسابقة لكافة المشاريع المبتكرة فى كافة المجالات، فهي تولي هذا العام إهتماماً خاصاً بالمشاريع التى تدعم الاقتصاد الأخضر  والذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي في تصنيع الحاصلات الزراعية وذلك من خلال تخصيص جوائز مالية خاصة لأكثر المشاريع الداعمة لتلك المجالات وتسمي هذه الجائزة  بـ(جائزة التميز).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المشروعات المتوسطة والصغيرة الحاصلات الزراعية تنمية المشروعات

إقرأ أيضاً:

«العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الخاص بالوحدة الدائمة، لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، وحسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال بالهيئة.

وتشكل المجلس بالكامل من ممثلي القطاع الخاص من الشركات الناشئة والمؤثرين في بيئة ريادة الأعمال في مصر.  

وافتتحت الهيئة مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة،  وأطلقت المنصة الإلكترونية الخاصة بالوحدة الشهر الماضي، بغرض التواصل مع رواد الأعمال، للتعرف على التحديات التي تواجههم ومقترحاتهم وأفكارهم لوضع حلول مناسبة لتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، كما جرى الإعلان عن تشكيل مجلس استشاري تطوعي، مُمثل بالكامل من القطاع الخاص ورواد الأعمال، يعمل على معاونة الوحدة في اقتراح السياسات والقوانين واللوائح الداعمة لنمو وازدهار الشركات الناشئة في مصر.

تطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر

خطة عمل المجلس ستكون جاهزة خلال الفترة المقبلة، وستتضمن التوصيات المرتبطة بتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، وربط أنشطة ريادة الأعمال باستراتيجية التنمية «رؤية مصر 2030». 

تقديم التيسيرات لدعم أنشطة القطاع

قال هيبة إن الهيئة ستتعاون مع المجلس الاستشاري، فيما يخص نشر ثقافة ريادة الأعمال في الجهاز الحكومي، والتنسيق مع كل الجهات لتقديم التيسيرات اللازمة لدعم أنشطة القطاع، ودعم الشراكات مع الدول المتقدمة في دعم الشركات الناشئة.

وتخصص الهيئة مقرين جديدين لوحدة دعم ريادة الأعمال بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر والمنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، على أن يجرى إنشاء مقرات للوحدة في كل المناطق الحرة العامة التابعة للهيئة في القريب العاجل.

مقالات مشابهة

  • بعد إحالتها لرئيس الجمهورية.. 10 توصيات لـ "الشيوخ" بشأن دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي (تفاصيل)
  • وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق
  • “منشآت” تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • توصية برلمانية بتهيئة البنية التشريعية لحوكمة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات
  • مجلس الشيوخ يحيل دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية -تفاصيل
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • خلال الجلسة اليوم.. تفاصيل مناقشة "دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي" المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة
  • «العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة