عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة توصيل المرافق لمشروعات الشباب والرياضة بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وجه محافظ قنا، إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة.

لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 للتأكد من وصول المرافق من "مياه، وكهرباء، وصرف صحي" والاطمئنان على كونها تمت، طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة. 

حضور الإجتماع: 

حضر الاجتماع، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس رجب عرفه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، ومحمد عبد الرحيم مدير عام مديرية الشباب والرياضة.

 والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

 وعزت قناوي رئيس مركز ومدينة فرشوط ، وأحمد يوسف مدير عام تكنولوجيا ونظم المعلومات والتحول الرقمى وعدد من القيادت التنفيذية بالمحافظة.

البدء بتنفيذ 5 مشروعات: 

وفي سياق ذي صلة، قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إنه تم الحصول على الموافقات الفنية لإنشاء كوبري دشنا وجاري البدء في تنفيذ مسار محور (دشنا – الوقف) بطول 8 كم يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى وينتهى بالطريق الزراعى الشرقى.

وبيّن المحافظ، أن الكوبرى الرئيسى للمحور على النيل سوف يأتي بطول ٦٥٠ م تقريبا بتكلفة مالية بلغت 8 ملايين جنيه. 

وعقد المحافظ، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لـ 5 مشروعات تطوير كورنيش وكوبري دشنا، ونفق فرشوط ومجزر دشنا، وكذا تنسيق العمل لبدء العمل في إنشاء مسار محور دشنا - الوقف الجديد.

وأضاف المحافظ، أنه تم اعتماد خطة تطوير كورنيش دشنا حيث تم الطرح عن طريق حماية النيل، كما أنه سيتم استكمال إنشاء نفق أسفل السكة الحديد بفرشوط يربط نجع خيربة الشرقي بالغربي بعرض 3 أمتار وطول 20 مترًا بقرية الكوم الأحمر، فضلًا عن أنه تم الطرح والترسية لمجزر دشنا وجار تسلم الموقع للتنفيذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا توصيل المرافق مشروعات الشباب الرياضة قرى حياة كريمة المبادرة الرئاسية المرحلة الأولى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة

أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد للكشف على العيون لأهالي قرية منقباد والقرى المجاورة بمركز أسيوط والتي تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومديرية الصحة والسكان بأسيوط لتقديم الخدمات الطبية مجاناً وبشكل لائق للمواطنين ورفع العبء عن كاهل خاصة الفئات الأكثر احتياجًا تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لافتًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين المحافظة والمؤسسات والهيئات والجمعيات الحكومية وغير الحكومية والأهلية لتوفير الرعاية الطبية اللازمة على أرض الواقع والمساهمة في توفير حياة كريمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجاً بقرى ونجوع المحافظة مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الفعاليات والقوافل والمبادرات لتقديم الاستفادة من الخدمات الطبية لأكبر عدد ممكن من المرضى ن تحقيقاً لخطة التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.
وأوضح محمد فراج مدير فرع مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسيوط أن قافلة العيون التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية (5 : 7 ) يونيو الجاري مجانية ودون أي مقابل قد استفاد منها حوالي 520 حالة حيث تم إجراء عمليات لـ  180 حالة تم أخذ مقاسات النظارات لـ 208 حالة على أن يتم تسليم المستحقين عقب اجازة عيد الأضحى المبارك ، وتحويل 16 حالة إلى القاهره لاستكمال واجراء باقي الفحوصات والحصول على العلاج اللازم فضلاً عن صرف أدوية لـ 118 حالة ، وإجراء كشف فقط لـ 16 حالة بالإضافة إلى عمليات مؤجله إلى القافلة التالية لـ 38 حالة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لافتاً إلى الاهتمام الذي يوليه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة وتوفيره لسبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنظيم مثل تلك القوافل مشيراً إلى إجراء الأبحاث الاجتماعية قبل إجراء عملية المياه البيضاء من المرضى عقب تقديم المريض لتقرير طبي يثبت الاحتياج الطبي لضمان حسن التنظيم والتأكد من الاستحقاق مشيراً إلى تنظيم فاعليات لقافلة الغارمين على هامش فاعليات قافلة العيون لفحص الأوراق وتقديم الخدمات للمواطنين

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • محافظ قنا يتابع توصيل المرافق لمشروعات التضامن الاجتماعي بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء
  • محافظ المنيا يتابع المعدل التنفيذي لمشروعات الرصف بجميع المراكز
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة