أبريل 15, 2024آخر تحديث: أبريل 15, 2024

المستقلة/- قال مفوض الشرطة الأسترالية، اليوم الاثنين، إن الشرطة الأسترالية تحقق في السبب وراء قيام المهاجم الذي طعن ستة أشخاص حتى الموت في مركز تجاري مزدحم في سيدني و أصاب أكثر من 12 آخرين باستهداف النساء و تجنب الرجال.

و ألقى والد القاتل باللوم على إحباط ابنه لعدم قدرته على الحصول على حبيبة.

أطلقت الشرطة النار على المهاجم المتشرد جويل كاوتشي و قتلته خلال هجومه بالسكين في مركز ويستفيلد بوندي جانكشن التجاري يوم السبت بالقرب من شاطئ بوندي الشهير عالميًا.

و استبعدت الشرطة عمل إرهابي و قالت إن الرجل البالغ من العمر 40 عاما لديه تاريخ من المرض العقلي.

و قالت مفوضة شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، كارين ويب، إن المحققين سيستجوبون عائلة كاوتشي في محاولة لتحديد دوافعه. و أظهرت لقطات كاميرات المراقبة من المركز التجاري كاوتشي يستهدف النساء بسكين يبلغ طوله 30 سم.

و قال ويب:”مقاطع الفيديو تتحدث عن نفسها، أليس كذلك؟ هذا بالتأكيد خط استفسار بالنسبة لنا”.

و أضاف ويب: “من الواضح بالنسبة لي، و من الواضح للمحققين أن هذا يبدو مجال اهتمام: أن الجاني ركز على النساء و تجنب الرجال”.

و قال والد المهاجم، أندرو كاوتشي، إنه يعرف سبب استهداف ابنه، الذي يعاني من الفصام، النساء.

و قال الرجل البالغ من العمر 76 عاماً، الذي بدا في حالة ذهول واضح، للصحفيين خارج منزله في توومبا بولاية كوينزلاند: “لأنه أراد صديقة و ليس لديه أي مهارات اجتماعية و كان محبطاً للغاية”.

“إنه ابني، و أنا أحب وحشًا. بالنسبة لك، إنه وحش. بالنسبة لي، كان فتى مريضًا جدًا.” و أضاف الأب: “صدقني، لقد كان طفلاً مريضًا جدًا”.

و كان الرجل الوحيد الذي قُتل هو فراز طاهر، و هو لاجئ باكستاني كان يعمل في المركز التجاري كحارس أمن. و لم يكن طاهر مسلحا.

و قال ويب إن معظم الضحايا الـ 12 الذين نجوا من جراحهم كانوا من النساء أيضًا.

و سيتم تقديم الأدلة إلى الطبيب الشرعي للإبلاغ عن ظروف الوفاة.

و قالت الشرطة إنه تم إبلاغ عائلات الضحيتين المقيمين في الخارج بوفاتهما. و الضحيتان هما طاهر، 30 عاماً، من باكستان، و ييشوان تشينج، 27 عاماً، من الصين. كما قُتل أيضاً جايد يونغ، 47 عاماً؛ و دون سينجلتون، 25 عامًا؛ بيكريا دارشيا، 55 عاماً؛ و آشلي جود، 38 عامًا.

و بقي ثمانية ضحايا نجوا من إصاباتهم في المستشفيات يوم الاثنين، بما في ذلك ابنة جود البالغة من العمر 9 أشهر. و قالت السلطات الصحية إن حالة الطفل تحسنت ليلة الأحد من حرجة إلى خطيرة.

و تراوحت حالة السبعة الآخرين بين حرجة و مستقرة.

قال أندرو كوتشي إن ابنه كان “مهووسًا بالسكاكين”. أخذ الأب خمس سكاكين قتالية عسكرية أمريكية من ابنه بينما كانا يعيشان في منزل عائلة توومبا العام الماضي خوفًا من استخدامها في أعمال العنف.

و قال الأب إن ابنه غضب و اتصل بالشرطة و اتهم الأب بالسرقة. تم تسليم السكاكين لصديق لحفظها.

قال أندرو كاوتشي: “أخبرت الشرطة أن ابني مصاب بالفصام وأنا قلق على نفسي”.

و أضاف: “قلت لرفيقي: لماذا أشعر أنني سأقتل في منزلي على يد ابني بسكين قتالية أميركية؟.”

و قالت والدة القاتل، ميشيل كاوتشي، إن هياجه كان “أسوأ كابوس على الإطلاق” لأي والد لطفل مريض عقليا.

تم تنكيس الأعلام على المباني الحكومية في جميع أنحاء أستراليا يوم الاثنين مع إعلان يوم حداد وطني تكريما للضحايا. ظهر شريط أسود على أشرعة دار الأوبرا في سيدني ليلة الاثنين كجزء من العرض الضوئي.

و كانت الشرطة قد أعادت السيطرة على مسرح الجريمة المكون من سبعة طوابق إلى مشغلي المركز التجاري مساء الأحد، لكن لم يتم الإعلان عن قرار بعد بشأن موعد إعادة فتحه للعمل.

 

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة ولاية الخرطوم: الولاية تعتبر سودان مصغر وتمثل جل اهتمامنا في تحقيق العملية الأمنية

اكد الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين مدير عام قوات الشرطة جاهزية رئاسة قوات الشرطة لتوفير جميع المعينات اللوجستية التي تمكن شرطة ولاية الخرطوم من تنفيذ مهامها في اسناد العملية الأمنية وتحقيق الأمن والاستقرار لمواطني ولاية الخرطوم وقال الفريق خالد لدي زيارته لولاية الخرطوم ولقائه الاستاذ احمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم يرافقه (الفريق) شرطة عبد المنعم محمد عبد القيوم رئس هئية الشئون المالية واللواء شرطة الطاهر علي محمد البلولة رئيس هئية التوجيه والخدمات واللواء شرطة كمبال حسين كمبال مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية واللواء شرطة سامي الصديق دفع الله محمد مدير الإدارة العامة للسجل المدني والعميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة بحضور الفريق شرطة (حقوقي) ابراهيم احمد شمين مدير شرطة ولاية الخرطوم قال أن ولاية الخرطوم تعتبر سودان مصغر وتمثل جل اهتمامنا في تحقيق العملية الأمنية بها مضيفا بأن هذه الزيارة تؤكد ان استقرار الخرطوم يمثل مصدر اطمئنان لجميع ولايات البلاد مضيفا بان الهدف من هذه الزيارة التعرف علي جميع المطلوبات اللازمة والمعينات الساندة لتحقيق العملية الأمنية بولاية الخرطوم مشيدا بالجهود التي تقوم بها شرطة ولاية الخرطوم في تحقيق الأمن والاستقرار مشيرا إلي انتشارها الواسع في تأمين ممتلكات المواطنين والمواقع الاستراتيجية الهامة بالولاية.من جانبه والي الخرطوم أعرب عن شكره وتقديره لرئاسة قوات الشرطة لاهتمامها بولاية الخرطوم وتوفير جميع المعينات اللازمة في سبيل تحقيق العملية الأمنية وبسط الأمن وللاستقرار والطمانينة في المجتمع مذكرا بأن هذه الزيارة الثانية لمدير عام قوات الشرطة للولاية مما يؤكد اهتمام رئاسة الشرطة المتعاظم بها مشيدا باالادوار الهامة التي تقوم بها ولاية الخرطوم في إسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة مبينا بأن هذه الزيارة لها آثار جيدة في رفع الروح المعنوية لقوات الشرطة والاجهزة النظامية الأخري.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • السودان..تحرّكات مرتقبة للشرطة تّجاه الوجود الأجنبي
  • تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية
  • مثلثات حمراء مقلوبة.. اعتداء على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني
  • اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني
  • ملثم هشم زجاج نوافذ بمبنى القنصلية الأميركية في سيدني
  • الشرطة الأسترالية: تعرض القنصلية الأمريكية في سيدني لاعتداء
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم: الولاية تعتبر سودان مصغر وتمثل جل اهتمامنا في تحقيق العملية الأمنية
  • إسرائيلي توقف قلبه قبل ساعات من تحرير ابنه من مخيم النصيرات
  • كمين قاتل يدفع حافلة إلى واد عميق بكشمير.. وعشرات الضحايا من الحجاج الهندوس