صدى البلد:
2024-06-02@22:19:38 GMT

إزالة لحالة تعد وتنفيذ أعمال نظافة بمدن أسوان

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ أعمال التطهير لخط الصرف الصحى العمومى أمام مستشفى الصداقة التخصصى ، علاوة على إزالة لحالة تعدى بحى الصداقة الجديد ، وهو الذى توازى مع إستكمال أعمال النظافة العامة والكنس وتفريغ الحاويات والصناديق من القمامة بكافة المناطق والأحياء السكنية ، فضلاً عن القيام بأعمال الصيانة للإنارة العامة بمنطقة المحمودية وذلك وسط مشاركة لنواب رئيس المدينة ، والعاملين بالوحدة المحلية .

 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية جهودها المكثفة فى الفترة الصباحية والمسائية لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة أو التعدى بالبناء على الأراضى الزاعية طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وتنفيذ أعمال النظافة العامة، والتدخل الفورى لصيانة وإصلاح أى أعطال بشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وذلك بمختلف المراكز والمدن لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى.

مع انطلاق موسم الحصاد.. محافظ أسوان: انتظام استلام بشائر القمح المحلية محافظ أسوان يوجه بالاستعداد لاستئناف الدراسة بعد إنتهاء إجازة العيد.. صور جهود

فيما قامت الوحدة المحلية بمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بالإزالة الفورية فى المهد لحالة تعدى على مساحة 90 م2 بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وبواسطة معدات الوحدة ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدى ، وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بقيادة يحيى مصطفى بتنفيذ أعمال النظافة العامة ، وتمهيد ورفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

"الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"

مسقط- الرؤية

اختتمت الأكاديمية السلطانية للإدارة الدفعة الثانية من برنامج أصحاب السعادة الولاة بمشاركة 32 واليًا، وذلك تجسيدًا لإستراتيجياتها ومبادراتها الوطنية ورؤيتها في تعزيز رأس المال البشري بسلطنة عُمان وفقًا لتطلعات رؤیة "عُمان 2040" وتوجهاتها نحو اللامركزیة الإداریة والاقتصادیة وتنمیة المحافظات.

ويأتي البرنامج ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الإدارة المحلية التي تنفذها الأكاديمية السلطانية للإدارة بالشراكة مع وزارة الداخلية. وخاض المشاركون في الدفعة الثانية من البرنامج رحلة معرفية متنوعة بين الوحدات التعلمیّة والورش والتطبیقات العملیّة والزیارات المیدانیة؛ وذلك بهدف تعزیز مفاھیم الإدارة المحلیّة والقیادة التنفیذیة لديهم، وتعزيز إسهاماتهم في منظومة القیادات المحلیة في مختلف الولايات.

وتضمن البرنامج في رحلته التعلُّمیّة 5 وحدات؛ حيث تناولت الوحدة الأولى "القوانین الإداریة المحلیة والحوكمة"، وركزت على الإلمام بالمفاھیم النظریة المتعلقة بالإدارة المحلیة، وأھم تجاربھا المحلیة والعالمیة، ومعرفة الإطار القانوني لأعمال الولاة، بجانب استعراض المراسیم السلطانیة والقوانین المرتبطة باختصاصات الولاة، وعقد جلسة حواريّة بمشاركة وزارة الداخلیة.

أما الوحدة الثانیة فتناولت أبرز الموضوعات عن "القیادة الحدیثة"، بما في ذلك تعزیز مھارات القیادة الحدیثة في إطار اللامركزیة الإداریة والاقتصادیة، والقیادة والتواصل الاجتماعي، وفرق العمل واتخاذ القرار، وعُقد خلالھا حلقات نقاشیة. بينما ركزت الوحدة الثالثة "الإعلام" على تنمیة مھارات التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وآلية تطبیقها، بالإضافة إلى الخطاب الإعلامي العُماني والتعامل مع الإعلام الرسمي، وسلّطت الوحدة الرابعة الضوء على مجال "الاقتصاد"، مركزةً على اكتساب مھارات التخطیط الاقتصادي وفقًا للمیزة النسبیة لكل محافظة ومحددات رؤیة عُمان 2040. أما الوحدة الخامسة فتطرقت إلى "المرونة الوطنیة" والإجادة في المعارف وتطبیقات المرونة الوطنیة وإدارة المخاطر.

يُشار إلى أن الأكاديمية السلطانية للإدارة أطلقت برنامج الولاة بمشاركة (63) واليًا على دفعتين، ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات القيادات المحلية في المحافظات للإسهام في إحداث التنمية المحلية المتوازنة الشاملة وفقًا للتوجهات الحالية والمستقبلية لسلطنة عُمان نحو اللامركزية الإدارية وتنمية المحافظات، والذي يأتي ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الإدارة المحلية، حيث تضم المبادرة عدة مكونات رئيسية من ضمنها برنامج المحافظين وبرنامج الولاة ويتم تنفيذها بالشراكة مع عدد من أبرز المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية في تطوير الإدارة المحلية من أصحاب الخبرة والقدرة على فهم السياق المحلي والتوجهات المستقبلية لتنمية المحافظات، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الدولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب وزيارة المشروعات القومية
  • عطيه يتابع أعمال الإنتهاء من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسيوط يُعلن دعم وتفعيل التدريب الميداني لطلاب الجامعة وزيارة المشروعات القومية والتنموية
  • الدقهلية تطلق حملة نظافة وتجميل بجمصة
  • إنشاء شادر للخضروات على مساحة 5 أفدنة بمركز قنا
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • رفع 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم بمدن ومراكز المنوفية
  • "الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم