قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استجاب لرغبة ومطالب أولياء الأمور بإجراء مراجعات نهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، مؤكده أنه دائم الاستجابة.

وأشادت عبير، في تصريحات صحفية، بتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة عقب الانتهاء من تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية الدراسية بنهاية شهر إبريل الجاري، فضلا عن تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة لتدريس المراجعات وتحديد ٣ مقار في كل إدارة تعليمية، ووضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهى المواد الدراسية بالمديريات التعليمية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات.

وقدمت عبير، الشكر لوزير التعليم والوزارة لحرصهم الدائم على مصلحة الطلاب، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر

وقامت الوزارة بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من ١٣ / ٧ / ٢٠٢٣ وحتى ٤ / ١٠ / ٢٠٢٣ برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، لفحص كافة طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم كافة الأوراق التي تثبت اضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة رضا حجازي مراجعات الثانوية العامة عبير أحمد مراجعات الشهادة الاعدادية ائتلاف أمهات مصر

إقرأ أيضاً:

"حجازي" يستقبل "السويدي" لبحث التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية؛ وذلك لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون في مشروعات تطوير مدارس التعليم الفني والتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أكد الدكتور رضا حجازي على دور اتحاد الصناعات كجهات فاعلة فى دعم جهود تطوير مدارس التعليم الفنى، مشيرًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بشكل مؤسسى لضمان الاستدامة، وإنتاج كوادر على مستوى عالٍ من المهنية والتقنية الفنية.

وأكد الوزير أن مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعد نقلة نوعية فى التعليم الفنى ويلعب دورا هاما في دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، مشيدًا بهذه المدارس والتى يمتلك طلابها مهارات فنية وشخصية، فضلا عن التحاقهم بالعمل فور تخرجهم.

ومن جانبه ثمن المهندس محمد زكي السويدي دور وزارة التربية والتعليم فى تطوير التعليم الفنى، وتغيير نظرة المجتمع له، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تصدير العمالة المدربة فى مختلف الصناعات.

وأكد المهندس محمد زكي السويدي حرصه الدائم على تعزيز التعاون المشترك بين اتحاد الصناعات المصرية والوزارة بما ينعكس إيجابا على سوق العمل، وتأكيداً على الشراكة الوثيقة بين الوزارة والاتحاد.
 
وأوضح المهندس محمد زكي السويدى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ساهمت فى تلبية احتياجات سوق العمل المحلى والدولى من الفنيين المدربين على أعلى مستوى وتوفير فرص عمل للطلاب الملتحقين بها، حيث أصبح الطلاب يفضلون الالتحاق بها عن التعليم العام.

وقد ناقش الاجتماع التوسع فى إنشاء عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة بالمدن الحديثة والتخصصات المطلوبة بها، بالتعاون مع اتحاد الصناعات الشريك الاستراتيجى للوزارة، وتسهيل الإجراءات الإدارية بالمدارس.

وفي هذا الإطار، تم استعراض المناطق والمواقع المناسبة لإنشاء عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والفراغات المخصصة لها، فضلًا عن التعديلات الخاصة بخريطة مدارس التكنولوجيا التطبيقية فى محافظات الجمهورية.

وفى سياق آخر، تم خلال الاجتماع، مناقشة سبل دعم الفريق الوطنى المصرى الممثل لجمهورية مصر العربية فى المسابقة العالمية للمهارات، حيث أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ستقوم بدعم الفريق المصرى فى المسابقة المقامة بفرنسا والمنعقدة فى سبتمبر ٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور، اللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الادارة المركزية لتطوير التعليم الفنى ومدير وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير  للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة جهاد عامر مدير العلاقات الحكومية ورئيس المكتب الفنى لرئيس اتحاد الصناعات، ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة.. توجيه من وزير التعليم بشأن موعد دخول لجان الامتحانات
  • حجازي: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعد نقلة نوعية فى التعليم الفنى
  • "حجازي" يستقبل "السويدي" لبحث التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • تعليم قنا.. تجهيز 45 لجنة إمتحان للثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية 2023/2024
  • لطلاب إعدادي وثانوي.. «التعليم» تعلن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالمدارس الرياضية
  • محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • بنسبة نجاح 77.85%.. محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية.. ونحرص على حصول كل طالب على حقه
  • الخميس.. بدء قبول تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا