ودعا وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال - رئيس اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية محمد حسين المؤيدي، أولياء الأمور والمجتمع إلى الدفع بأبنائهم وبناتهم للالتحاق بهذه الدورات، والمسارعة بالتسجيل بأقرب مدرسة صيفية.

وأشار إلى أهمية الدورات والمدارس الصيفية ودورها في بناء جيل واعٍ متسلحٍ بالثقافة القرآنية والمعرفة الصحيحة والعلوم النافعة والقيم الأصيلة.

واعتبر المدارس الصيفية حواضن تربوية آمنة لاستيعاب الطلاب والطالبات خلال العطلة الصيفية، بما تقدّمه من ثقافة قرآنية، وعلوم معرفية، وأنشطة علمية، ومهارية، وفنية، ورياضية، وإبداعية، وبرامج توعوية، تحقق آمال النشء والشباب، وتلبي تطلعات أسرهم في توفير البيئة الآمنة لرعاية أبنائهم وتأهيلهم التأهيل الجدير بارتياد المستقبل بكل ثقة، وتحصينهم من المخاطر والسلوكيات والثقافة السلبية.

وأثنى الوزير المؤيدي على دعم ورعاية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، والجهود الحكومية والشعبية، واللجان العاملة، لإنجاح الدورات والأنشطة الصيفية وتحقيق أهدافها السامية.

فيما أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب - عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الفنية للدورات والأنشطة الصيفية عبدالله الرازحي، أن المدارس الصيفية جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات في المؤسسات التربوية التثقيفية الهادفة إلى بناء جيلٍ واعٍ.

وأشار إلى أن أولياء أمور الطلاب والطالبات والمجتمع لمسوا خلال الدورات السابقة ثمار المدارس وفوائدها وأهميتها للجيل والوطن، وتجاوزوا حواجز التضليل وحملات التشويه العدائية التي سعى العدوان ومرتزقته ووسائل إعلامهم المروجة للإشاعات وبث الأحقاد والسموم والسعي لتسميم الفكر وثني الجيل عن ارتياد المدارس التي تركز على تنمية الوعي والروح الجهادية لمواجهة أعداء الأمة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المدارس الصیفیة

إقرأ أيضاً:

حفل مهيب لاختتام الدورات الصيفية بالعاصمة صنعاء والمحافظة

وحضر حفل الختام مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وعدد من الوزراء في حكومة الإنقاذ وقيادات الدولة المدنية والعسكرية، والوجاهات الاجتماعية، وحشد من المواطنين.

وألقى وزير الشباب والرياضة كلمة بارك فيها للطلاب تخرجهم من دورات المراكز الصيفية، مثمنا دور الجهات التي ساندت وساعدت في إنجاح هذه المراكز، مشيدا بما تلقاه الطلاب من علوم وتنمية قدراتهم وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم بما يمكنهم من النهوض بواقع الأمة.

وأوضح المؤيدي أن مليون مائة ألف طالبا وطالبة تخرجوا من الدورات الصيفية هذا العام، وأصبحوا جيلا واعيا متسلحا بالثقافة القرآنية، منوها بتفاعل الآباء وأولياء الأمور مع الدورات الصيفية.

مشيرا إلى أن العروض الكشفية التي شهدها ميدان السبعين خلال حفل التخرج تعكس مدى ما تلقاه الأبناء في الدورات الصيفية ومستوى النضج الأخلاقي الذي وصلوا إليه.

وفي عرض كشفي مهيب عكس مستوى استفادة الطلاب من الدورات الصيفية سار الطلاب على شكل صفوف من أمام منصة العرض على شكل صفوف متراصة.

كما عكس العرض المهيب صورة للجيل القادم وجيل النصر الذي يتم إعداده في شتى المجالات لتصحيح واقع الأمة والوقوف بوجه أعداءها.

وبصوت واحد صدحت المتخرجين بهتافات منها (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معاكم أنتم لستم وحدكم)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (المعنويات عالية.. نار نار نار تشعل في الميدان ضد الأمريكيين).

وفي ختام العرض قدم الخريجون عهد الولاء للقائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي صنعاء الجديدة والحيمة الخارجية
  • عرض كشفي في ختام الدورات الصيفية بالجوف
  • التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورات الصيفية
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • حفل مهيب لاختتام الدورات الصيفية بالعاصمة صنعاء والمحافظة