قال مصدران إسرائيليان لشبكة "سي أن أن" إنه كان من المقرر أن تتخذ إسرائيل خطواتها الأولى لشن هجوم بري في رفح، هذا الأسبوع، لكنها أرجأت هذه الخطط لأنها تدرس الرد على الهجوم الإيراني.

وقالت المصادر  للشبكة إن سلاح الجو الإسرائيلي كان يعتزم إسقاط منشورات على مناطق في المدينة، الاثنين.

وقال مسؤول إسرائيلي إن إسرائيل لاتزال عازمة على تنفيذ الهجوم البري، لكن توقيت إجلاء المدنيين والهجوم البري لايزال غير واضح في الوقت الحالي.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق.

كان الجيش أعلن، الأحد، أنه سيستدعي قريبا لواءين من قوات الاحتياط للعمليات في قطاع غزة.

وسحبت إسرائيل، في وقت سابق من الشهر الجاري، بعض قواتها من غزة قائلة إن القوات سوف تستعد لمزيد من العمليات في القطاع بما فيها منطقة رفح التي لجأ إليها أكثر من مليون شخص.

ووعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بإجلاء المدنيين من رفح قبل أي اجتياح يهدف إلى تدمير كتائب حماس هناك، لكن لاتزال هنا مخاوف من تداعيات العملية إنسانيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

اسطنبول - صفا

أدانت وزارة الخارجية التركية الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مؤكدة أن "إسرائيل" وبهذا "الهجوم الوحشي" الأخير أضافت جريمة جديدة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة.

وقالت الخارجية في بيان يوم الأحد، "ندين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات للاجئين في غزة، الذي أدى إلى اسشتهاد المئات من المدنيين الفلسطينيين".

وأضافت: "ندعو المؤسسات المسؤولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى الالتزام بمسؤولياتها من أجل وقف "إسرائيل" التي تحاكم في محكمة العدل الدولية بسبب انتهاكها لالتزاماتها الناشئة عن اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية، من ارتكاب هذه الجرائم".

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة في النصيرات، بعد أن شنت قصفًا عنيفًا على أجزاء واسعة من المدينة ومخيمها، تسبب في سقوط أكثر من 210 شهداء وعشرات الجرحى، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بالتزامن مع توغل محدود في الأجزاء الشرقية والشمالية.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 36 ألف شهيدا و83 ألف مصابا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • تقرير: مقتل المدنيين في النصيرات يثير تساؤلات قانونية ضد إسرائيل
  • مقتل المدنيين يصب في مصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار للوسطاء
  • مقتل المدنيين يصب بمصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار إلى الوسطاء
  • مقتل المدنيين يصب في مصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار إلى الوسطاء
  • هجوم جوي جديد.. طائرات المقاومة فوق صفد
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • منطقة ستدخل الحرب مع لبنان لحظة هجوم العدو.. صحيفة إسرائيلية تحددها
  • الكويت تدين وتستنكر هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على مخيم "النصيرات"
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل