أعلنت هولندا اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 عن إعادة فتح سفارتها في العاصمة الإيرانية طهران بعد إغلاقها لمدة يومين لأسباب تتعلق بالسلامة.

وأوضحت في بيان لها أنها لا تستبعد إغلاقا جديدا لسفارتها، قائلة: "تستمر مراقبة أمن التمثيلية عن كثب، مما يجعل الإغلاق الجديد ممكنا في المستقبل القريب"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

ونصحت الحكومة الهولندية مواطنيها أمس بعدم السفر إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني غير المستقر بعد الغارات الجوية التي شنتها إيران خلال الليل.

يأتي ذلك بعد يومين من الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، الذي وقع أمس الأول السبت حيث أطلقت طهران مئات الصواريخ والطائرات المسيرة بدون طيار، ضد تل أبيب التي تمكنت من إسقاط 99% منها بمعاونة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هولندا الحكومة الهولندية عدم السفر إلى إسرائيل الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة هاجمها الحوثيون قبل يومين في خليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، السبت، أن سفينة تجارية لا تزال تحترق وتغرق، عقب هجوم حوثي استهدفها في خليج عدن قبل يومين.

وقالت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس، بأنه “في يوم 15 يونيو، قام طاقم السفينة التجارية بإخلاء السفينة. ولذلك تم التخلي عن السفينة ولم تعد تحت القيادة”.,

وأضافت البيان “تنجرف السفينة بالقرب من الموقع 11°47′36″N 043°37’12″E، 30 ميلاً بحريًا شمال شرق جيبوتي وتفيد التقارير بأنها غير مضاءة”، مشيراً إلى أن الربان أبلغ أن السفينة لا تزال مشتعلة وتغرق.

وأردفت: “تم إبلاغ سلطة NAVAREA IX ويجب الحصول على مزيد من الإرشادات بشأن NAVWARNs المتعلقة بهذه السفينة من ذلك”.

وفي وقت سابق، أكدت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، أنها تمكنت من تدمير سبعة رادارات يستخدمها الحوثيون، إلى جانب طائرة من دون طيار وزورقين مسّيرين للجماعة.

والجمعة، أعلنت البحرية البريطانية، إنه جرى إجلاء طاقم السفينة “توتور” المملوكة لجهة يونانية والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية، مضيفة أن السفينة المهجورة تنجرف في البحر الأحمر.

وقال مسؤولون في الفلبين إن بحارا كان على متن ناقلة الفحم التي ترفع علم ليبيريا لا يزال مفقودا.

وتسبب الهجوم الذي وقع بالقرب من ميناء الحديدة اليمني، يوم الأربعاء، في تسرب كبير للمياه إلى السفينة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك، وهو ما جعل الناقلة غير قادرة على المناورة.

وأعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران مسؤوليتهم عن الهجوم الصاروخي على توتور وعلى سفينة أخرى، هي فيربينا، في خليج عدن خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة هاجمها الحوثيون قبل يومين في خليج عدن
  • لندن وباريس وبرلين تدين الخطوات الأخيرة لإيران بشأن برنامجها النووي
  • هيئة بحرية بريطانية: سفينة استهدفها الحوثيون قبل يومين تحترق وتغرق
  • إنجلترا تواجه صربيا بـ «رداء المرشّحة»
  • الهند تعيد رفات 45 عاملاً قضوا في حريق مبنى في الكويت
  • منشأة تحت الأرض.. تقرير سري يُعيد نووي إيران للواجهة
  • «علشان تعيد بأمان».. 7 نصائح لتجنب أضرار الطقس الحار في عيد الأضحى
  • اتهامات بالتعاون مع إسرائيل تؤدي إلى سحب ترشيح سياسي هولندي لمنصب وزير في حكومة فيلدرز
  • حزب الله يواصل هجماته على شمال إسرائيل والجولان المحتل ويُطلق 40 صاروخا جديدا
  • موقع بريطاني: الحرب الإسرائيلية على غزة تعيد إلى الأذهان أهوال الإبادة الجماعية في البوسنة