أسفرت الحملات الميدانية التي نفذتها أمانة منطقة الرياض خلال شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع الجهات المعنية، عن رصد 8668 مخالفة، وإغلاق أكثر من 100 منشأة، نتيجة أكثر من 1439 زيارة للفرق الميدانية التابعة للأمانة.
وفي إطار سعي الأمانة لتحسين البيئة الحضرية الصحية، أصدرت شهادات صحية للعاملين في الأنشطة ذات العلاقة تجاوزت 7763 شهادة، وأجرت الفحوص المخبرية لأكثر من 3000 عينة لضمان السلامة الغذائية.


أخبار متعلقة في زيارة رسمية.. رئيس مجلس الشورى يصل إلى الأردنالسفارة السعودية في عُمان:على السعوديين المتواجدين هناك ضرورة توخي الحيطة والحذركما أجرت الأمانة أعمال الوقاية الصحية ومكافحة نواقل الأمراض عبر تسيير أكثر من 250 سيارة لرش المبيدات وفق مسارات محددة مسبقًا، وزيارة أكثر من 19.578 موقعًا للاستقصاء وقياس الكثافة الحشرية.تعزيزًا للصحة العامة، السلامة البيئية في مدينةٍ حضرية مستدامة..
تتواصل إنجازات فرقنا الميدانية في أعمال الحفاظ على الصحة العامة؛ ارتقاءً بجودة الخدمات البلدية المقدمة، رفع معدلات الامتثال، وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة.
أعمال صحية، لبيئة مستدامةpic.twitter.com/H8TiE4XY9X— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) April 15, 2024
تعزيز الصحة العامةوأوضحت الأمانة أن هذه الحملات الميدانية المشتركة تأتي في إطار تكثيف الجهود لتعزيز الصحة العامة، وتوفير بيئة صحية آمنة لمجتمع مدينة الرياض.
وسهلت الأمانة الحصول على خدماتها، ورفع البلاغات عن المخالفات البيئية والحضرية والتشوه البصري عبر تطبيق (مدينتي) لرياض مزدهرة عامرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أکثر من

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام

المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، حملة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، على موقع بشرق الدمام، يستخدمه الباعة الجائلين المخالفين، للبيع العشوائي، أسفرت عن رفع ما يقارب 2 طن من الخضروات والسلع المختلفة، وضبط 4 من العمالة تم إحالتهم للجهات المختصة، فيما قامت فرق النظافة بتنظيف المواقع من العشوائيات بعد الإزالة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنفّذ 1412 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالمنطقة 12 مايو 2024 - 11:43 صباحًا “أمانة الشرقية” تستكمل إعادة تأهيل 7,800 متر مربع من أرصفة المشاة والجزر الوسطية بالنعيرية 7 مايو 2024 - 2:04 مساءً

 

وأكدت الأمانة استمرار حملاتها الرقابية المشتركة مع الجهات ذات العلاقة، على الباعة الجائلين المخالفين في حاضرة الدمام، ضمن برنامج معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، وتكثيف حملاتها ضد الافتراش العشوائي المخالف لمنع تجمعات الباعة المخالفين وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ الذي يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر، وخطر ما يقوم به الباعة الجائلين المخالفين من عرض الخضار والفواكه عشوائياً، في أماكن تفتقر لأبسط الاشتراطات الصحية، حيث تعرض المستهلكين للخطر.

 

 

كما كثفت الأمانة جولاتها الرقابية بغرب الدمام؛ شملت زيارة 504 من المنشآت الغذائية والتجارية، وذلك ضمن البرنامج الرقابي المكثف، للتأكد من التزام المنشآت كافة بالاشتراطات الصحية والبلدية، وامتثالها للاشتراطات الغذائية والتحقق وضمان سلامة المواد الغذائية المتداولة.

 

 

وأكدت أن هذه الحملات تهدف إلى توعية العاملين، لمنع إعداد أو تحضير الصوصات داخل المنشأة والاعتماد الكلي على منتجات من مصادر موثوقة وفقاً للاشتراطات والمواصفات المعتمدة، داعيةً الجميع للإبلاغ عن المخالفات أو أي ملاحظات أو شكاوى ليتم معالجتها واتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين عبر مركز البلاغات والطوارئ (940) .

مقالات مشابهة

  • 3000 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالشرقية خلال أسبوع
  • د.فهد بورقبة: «أمانة البلدي» تسلمت صناديق اقتراع الدائرتين 6 و9
  • ضبط 261 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • بدء إغلاق جزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • صحة الدقهلية.. إدارة الأمراض المعدية تفقدت 109 منشأة صحية خلال أبريل الماضي
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • إعدام 1234 كيلو مواد غذائية فاسدة بالمنيا
  • بدء الإغلاق الجزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • أمانة الشرقية تغلق جزئياً طريق الملك عبدالعزيز بالدمام لأعمال الصيانة
  • “أمانة الشرقية” تغلق جزئياً طريق الملك عبدالعزيز بالدمام لأعمال الصيانة