دعت حركة “حماس” المجتمع الدولي ومؤسساته وعلى رأسها محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية لإخضاع إسرائيل للمحاسبة فورا بعد اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في إحدى باحات مجمع الشفاء الطبي.

وقالت “حماس” في تصريح صحافي لها اليوم الاثنين: “إن المشاهد المروعة للمقبرة الجماعية الجديدة التي تم اكتشافها اليوم، في إحدى باحات مجمع الشفاء الطبي، وتضم عددا من جثامين الشهداء المتحللة التي قام الاحتلال بمواراتها التراب بجرافاته العسكرية، قبل انسحابه من المجمع، تؤكد من جديد، أنه لا حدود لهذه الفاشية الصهيونية المقيتة، والمستمرة في ممارساتها، مستغلةً الصمت الدولي المشين عن انتهاكات فظيعة للقانون الدولي، وهي حرب إبادة مستوفاة الأركان، تشنها حكومة الاحتلال وجيشها الإرهابي على شعبنا في قطاع غزة”.

وأضافت: “إن هذه السلسلة غير المنتهية من الفظائع، والتي تكتشف في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، من مقابر جماعية، وآثار لحالات إعدام، ومئات الجثامين التي لا تزال تحت الأنقاض، والدمار الهائل الذي طال المجمع وأقسامه، هي برسم المجتمع الدولي ومؤسساته السياسية والإنسانية والقضائية وعلى رأسها محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية، كجرائم حرب موصوفة وموثقة، وإن المطلوب من هذه المؤسسات أن تفعّل دورها بإخضاع قادة هذا الكيان المارق للمحاسبة فورا”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع بلغت 33797 قتيلا، و76465 جريحا منذ الـ7 من أكتوبر.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة المؤسسات ذات العلاقة “إنشاء مستشفيات ميدانية في مدينة غزة وشمال القطاع، في محاولة لتوفير الخدمات الصحية ولو بالحد الأدنى بعد خروج مستشفى الشفاء والعديد من المستشفيات عن الخدمة بشكل كامل”.

المصدر: RT

المصدر: موقع حيروت الإخباري

كلمات دلالية: إسرائيل حماس فلسطين مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح استمرار العجز الدولي غير المبرر في وقف مجازر الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة المنكوب منذ نحو ثمانية أشهر على مرأى من العالم.

وأوضح فتوح في بيان اليوم نقلته وكالة وفا على أن المجازر والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم جباليا تكشف مجدداً فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال وتحلله من أبسط مبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية وقواعد القانون الدولي والإنساني ومخالفته للقرارات والأحكام الدولية خاصة الصادرة عن محكمة العدل الدولية”.

وبين فتوح أنه للمرة الثانية وعلى مدار 20 يوماً من القتل والحصار ارتكب جيش الاحتلال عمليات إبادة جماعية لم تستثنى حتى مراكز الإيواء ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال لافتاً إلى أنه بات واضحا للجميع في ظل هذه الجرائم أن الاحتلال حول قطاع غزة لمنطقة منكوبة وغير صالحة للحياة كي يجبر الناس على الهجرة القسرية جنباً إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي والإبادة الجماعية”.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تمهيدًا لطرحهما في “تعدين”.. “الصناعة”: تخصيص مجمعَين لخام الرمل والحصى بـ”بيشة”
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا “منظمة إرهابية”
  • الصحة تقيم فعالية : “نمشي معاك..وعشانك” دعماً لمرضى التصلب المتعدد
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • مظاهرات في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة فورية لتبادل فوري للأسرى مع حماس
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • اكتشاف آلية تشكل الرياح الشمسية “البطيئة”
  • خبراء قانونيون: الحملة الإسرائيلية ضد “الجنائية الدولية” تعد جرائم ضد العدالة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة