المناطق_وكالات

اجتمع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الإثنين، مع الرئيس العراقي الدكتور عبداللطيف جمال رشيد، الذي يزور الأردن حاليا، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى جهود وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وخفض التصعيد بالمنطقة.

أخبار قد تهمك بعشرة لاعبين… الأردن ينتزع تعادلاً من أستراليا في كأس آسيا للشباب 15 أبريل 2024 - 9:28 مساءً رئيس دولة الإمارات وملك مملكة البحرين يبحثان خلال اتصال هاتفي تطورات الأوضاع في المنطقة والأزمة الإنسانية بغزة 15 أبريل 2024 - 8:22 صباحًا

وشدد الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للعدوان على غزة، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة وينهي دوامة العنف في المنطقة.

وأكد العاهل الأردني، ضرورة حماية المدنيين في غزة، ومضاعفة المساعدات الإنسانية للقطاع وإيصالها بكل الطرق الممكنة، رافضا أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والانتهاكات بحق الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

من جانبه شدد الرئيس العراقي على أن أمن واستقرار العراق هو من أمن واستقرار المنطقة، منوها بمواقف الأردن الداعمة للعراق في مواجهة التحديات التي تواجهه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأردن العراق غزة

إقرأ أيضاً:

‏العاهل الأردني: السماح بدخول المساعدات لا يمكن أن ينتظر وقفا لإطلاق النار أو أن يخضع لأجندة سياسية

قال ‏العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن السماح بدخول المساعدات لا يمكن أن ينتظر وقفا لإطلاق النار أو أن يخضع لأجندة سياسية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • ‏العاهل الأردني: السماح بدخول المساعدات لا يمكن أن ينتظر وقفا لإطلاق النار أو أن يخضع لأجندة سياسية
  • ملك الأردن مفتتحا المؤتمرالدولي للاستجابة الإنسانية بغزة: نقف اليوم عند منعطف حاسم في تاريخ البشرية
  • الملك عبد الله الثاني: الأردن سيواصل إمداد قطاع غزة بالمساعدات برا وجوا
  • ‏العاهل الأردني: التوترات في الضفة الغربية قد تتسع إلى صراع يهدد المنطقة
  • العاهل الأردني: بنينا وطورنا واجتهدنا .. نجحنا وأخطأنا وحرصنا على تصويب العثرات
  • الملك عبد الله الثاني.. 25 عامًا من الاستقرار والإنجاز