ازدادت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، وكثرة عمليات البحث خاصة بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك 2024.

وفيما يلي، تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024

قام أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بالإعلان عن مواعيد الامتحانات للصفوف المختلفة بعد اعتمادها من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

من المقرر أن تنطلق امتحانات صفوف النقل في المرحلة الابتدائية، بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 15 من ذات الشهر، وتشمل الصف الرابع والخامس، بالإضافة إلى الصفوف التي تضم طلابًا بإعاقات مختلفة مثل الطلاب المكفوفين، والصم، وذوي الاحتياجات الخاصة في السمع.

موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي

فيما تنطلق امتحانات الصف السادس الإبتدائي، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مثل المكفوفين وذوي الصم وضعاف السمع، بدءًا من يوم الخميس الموافق 9 مايو وتستمر حتى يوم الخميس أيضًا الموافق 16 من ذات الشهر.

وفيما يتعلق بصفوف النقل في المرحلة الإعدادية، فتبدأ امتحانات الصف الأول الإعدادي العام والمهني وذوي الصم والمكفوفين من يوم الأربعاء 8 مايو إلى الأربعاء 15 مايو.

أما امتحانات الصف الثاني الإعدادي، فتنطلق من يوم الخميس الموافق 9 مايو وتستمر حتى الخميس 16 من الشهر ذاته.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية للفئات المختلفة، بما في ذلك العامة والمهنية والمكفوفين والصم، يوم السبت الموافق 18 مايو وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو، وبالنسبة للصف الأول الثانوي للصم وضعاف السمع، ستبدأ الامتحانات يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 مايو، في حين ستبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي للصم وضعاف السمع من يوم الخميس الموافق 16 مايو حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

موعد امتحانات التعليم الفني 2024

وفي سياق متصل، من المقرر أن تبدأ صفوف النقل بالتعليم الثانوي الفني يوم الأربعاء 8 مايو إلى يوم الخميس 23 مايو، نظرا لكثرة التخصصات وكثرة المواد بها «المستوى الرفيع لمدارس اللغات، التربية الرياضية لمدرسة السعيدية الرياضية».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الثاني 2024 امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 موعد امتحانات الفصل الدراسی الثانی امتحانات الصف یوم الأربعاء یوم الخمیس من یوم

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة مطروح جلسته السادسة والسبعين، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، اليوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من مايو 2024، بحضور الدكتور محمود عباس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وذلك بمقر الحرم الجامعي بمدينة مرسى مطروح.

وتابع الدكتور مصطفى النجار مع عمداء الكليات سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، موجهًا خالص الشكر والتقدير لأسرة الجامعة ممثلة في النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة على الجهد المبذول خلال أعمال الامتحانات، مشيدًا بالتزام الطلاب والمراقبين بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، مشيرًا إلى ضرورة الانتهاء من أعمال مراجعة ورصد النتائج أولًا بأول حتى يتسنى إعلان النتائج في أقرب وقت.

رئيس جامعة مطروح يؤكد على ضرورة توفير كافة السبل التي تضمن سير الامتحانات في سهولة ويسر

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة توفير كافة السبل التي تضمن سير الامتحانات في سهولة ويسر، و أهمية تواجد أساتذة المادة وإزالة أي عقبات تعوق سير الامتحانات، مشيرًا إلى أن الجامعة تتابع أعمال الامتحانات من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.

مجلس جامعة مطروح يستعرض أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة

واستعرض مجلس جامعة مطروح برئاسة الدكتور مصطفى النجار، أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene ،Scopus، مشيرًا لزيادة عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، مما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.

الموافقة على ترقية عضوي هيئة تدريس بكلية التربية الرياضية وترقية معيد لمدرس مساعد بالتربية 

ووافق المجلس على ترقية عضوي هيئة تدريس بكلية التربية الرياضية لدرجة أستاذ، ودرجة أستاذ مساعد، وترقية عضو هيئة تدريس بكلية التمريض لدرجة أستاذ مساعد، كما وافق مجلس الجامعة على تعيين مدرس بكلية التربية، وترقية معيد لوظيفة مدرس مساعد بكلية التربية.

ووافق مجلس الجامعة على منح طالبة بكلية الطب البيطري درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم الطبية البيطرية بقسم الولادة بنظام الساعات المعتمدة، ومنح طالبة بكلية السياحة والفنادق درجة الماجستير في الدراسات الفندقية من قسم الدراسات الفندقية بنظام الساعات المعتمدة.

مجلس جامعة مطروح يتابع سير العملية الامتحانية IMG-20240529-WA0002 IMG-20240529-WA0004 IMG-20240529-WA0003

مقالات مشابهة

  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بمحافظة القاهرة
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
  • إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة 2024: خطوات الحصول على النتيجة
  • موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث بالسعودية
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • ترقب نتائج الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة للفصل الدراسي الثاني 2024
  • ظهرت الآن.. استعلم عن نتيجة صفوف النقل الترم الثانى بالجيزة
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني 2024 لصفوف النقل في جميع المحافظات