تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الخبز السياحي ستشهد خلال الفترة القادمة تراجعا ملحوظا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن نسبة التراجع تتراوح ما بين 20- 25%، وارجع ذلك إلى أن أسعار الدقيق استخراج 72 تراجعت بالأسواق .
وأكد حماد، أن الدولة تتحمل أيضا فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم  لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف.

اتفقت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية مع مديرية تموين القاهرة، وعدد من أصحاب المخابز على خفض أسعار الخبز السياحى بنسبة 40%.

واجتمعت شعبة المخابز أمس مع ناصر ثابت مدير تموين القاهرة للوصول إلى السعر العادل لرغيف الخبز السياحى بعد انخفاض طن الدقيق بقيم تراوحت بين 8 و10 آلاف جنيه للطن، وأنه بعد الاتفاق على تخفيض السعر من المقرر أن يسجل الرغيف وزن 70 جم واحد جنيه، والرغيف وزن 90 جم 1.5 جنيه.

كما الزمت مديرية تموين القاهرة  أصحاب المخابز أثناء الاجتماع بإعلان سعر رغيف الخبز والوزن فى مكان واضح على باب المخبز، وعلى من يخالف الاتصال بمباحث التموين.

أوضحت أن سعر طن الدقيق الشعبى انخفض من 25 ألف جنيه للطن إلى 13 ألف جنيه للطن خلال شهرين، وهو ما يستوجب على المخابز الحره خفض أسعارها تماشيا مع متغيرات السوق

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة المخابز أسعار الرغيف السياحي وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي

أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر الخبز السياحي ثابت كما هو بدون أي تعديل، ووزنه 80 جراما بـ150 قرشا، متابعا «لا يوجد أي تعديل فيما يخص الخبز السياحي وهناك رقابة عليه».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كل الزوايا»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على قناة أون: «يتم متابعة المخابز للتأكيد من وزن الخبز.. وهناك 7 جهات رقابية على الخبز بداية من وزارة التموين و مباحث التموين وكذا، هناك رقابة من الأحياء والمدن و أكثر من جهة تراقب المخابز والأسعار والوزن».

وتابع عبد الله غراب: «غدا يبدأ تحريك سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا.. والخبز مدعوم بعد قرار الزيادة، وتكلفة رغيف الخبز 120 قرشا وأصبح 105 قروش بعد قرار الزيادة.. وعدد الأرغفة في البطاقة كما هو بدون أي تعديل».

اقرأ أيضاً«التموين» تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات

تموين بورسعيد تناقش آلية تفعيل منظومة الخبز بعد رفع سعر الرغيف البلدي إلى 20 قرشًا

التموين: قرار وزاري بـ تعديل تكلفة سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا

مقالات مشابهة

  • عاجل | "الإقبال ضعيف".. تصاعد شكاوى أصحاب المخابز بعد زيادة سعر الرغيف
  • فوضى الخبر بقنا.. المخابز التزمت بالسعر وتلاعبت فى وزن العيش
  • تعرف علي القواعد الجديدة لصرف الدقيق والخبز المدعم على بطاقات التموين
  • تموين شمال سيناء يتابع أداء المخابز والمستودعات بعد رفع سعر الرغيف
  • بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز
  • تموين الإسكندرية: لم نسجل أي مشاكل في أول أيام تحريك سعر الرغيف
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم
  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"
  • هل يستمر رغيف الخبز المدعم بنفس الحصة اليومية والوزن؟