أغلق عدد من النشطاء التابعين لحركة فلسطين حرة والمحتجين على الحرب في قطاع غزة، الطريق السريع 101 المتجه جنوبا على جسر البوابة الذهبية في مدينة سان فرانسيسكو الاثنين، وفقا لإدارة الطوارئ في المدينة.

BREAKING: Protesters have shut down both sides of the Golden Gate Bridge in the Bay Area, CA.

Today will see direct actions and strikes for Gaza with widespread disruptions of commerce and business as usual worldwide.

pic.twitter.com/CHXuHAR0pd — BreakThrough News (@BTnewsroom) April 15, 2024

وأوقف العشرات من المتظاهرين سياراتهم عند الساعة 7:30 صباحا، وأغلقوا جميع الممرات الجنوبية على امتداد الجسر، مطالبين الإدارة الأمريكية بالتوقف عن تسليح وتمويل إسرائيل في الحرب في غزة، حسبما أكد المنظمون.

وأصدرت شرطة الطرق السريعة في ولاية كاليفورنيا تحذيرًا عاجلاً، لتغيير مسار السيارات لاتجاه الجنوب على الجسر.

في وقت لاحق أيضا، أغلقت شرطة الطرق السريعة في الاتجاه الشمالي٬ كما أوقفت حركة المشاة وركوب الدراجات عبر الجسر.

وفي حوالي الساعة 10:30 صباحًا، أعلنت شرطة الطرق السريعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنها بدأت في اعتقال المحتجين على الجسر، لكنها لم تذكر عدد الأشخاص الذين ستقوم بإلقاء القبض عليهم.  

At 7:30am, 60+ Bay Area residents shut the #GoldenGateBridge to demand an end to US support of the israeli genocide @JerseyNoahx pic.twitter.com/ela7tEidJe — Sarah Wilkinson (@swilkinsonbc) April 15, 2024
وفي نفس السياق، وقعت احتجاجات أخرى على حرب في غزة في شرق خليج سان فرانسيسكو، حيث تم إغلاق جميع الطريق السريع في الاتجاه الشمالي، ونشب احتجاج آخر شمالاً في مدينة أوكلاند.

يذكر أنه في نوفمبر الماضي، أغلق عدد من المتظاهرين الذين يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة، جسر خليج سان فرانسيسكو خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة كاليفورنيا احتجاجات امريكا احتجاجات غزة كاليفورنيا الإبادة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأونروا تحذر من نفاذ مخزون الأدوية بغزة بسبب إغلاق المعابر

حذرت الأونروا من نفاد مخزون الأدوية في قطاع غزة بسبب استمرار إسرائيل في إغلاق المعابر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

‏وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: دخول المساعدات إلى غزة متوقف بشكل كبير بسبب إغلاق المعابر وزير الخارجية يشرح لنظيره اليوناني أسباب توقف معبر رفح عن العمل (فيديو)

وأوضحت الأونروا، أن المراكز الصحية لم تتلق في الأيام العشرة الماضية أية إمدادات طبية بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم.

وتابعت الأونروا، أن 7 مراكز صحية للأونروا فقط من أصل 24 مازالت تعمل في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا لموقفه من الهجوم على الطلبة
  • إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا على خلفية هجوم على معتصمين داعمين لغزة
  • إعادة تعيين قائد شرطة جامعة كاليفورنيا بعد هجوم على محتجين متضامنين مع فلسطين
  • إعادة تكليف قائد شرطة جامعة كاليفورنيا لسوء تعامله مع التظاهرات المؤيدة لفلسطين
  • إعادة تكليف قائد شرطة جامعة كاليفورنيا بمهام أخرى بعد انتقادات لتعامله مع مظاهرات الحرم الجامعي
  • عاجل.. الأونروا تحذر من نفاذ مخزون الأدوية بغزة بسبب إغلاق المعابر
  • قيادات الادارة الاهلية بولاية كسلا يعربون عن شكرهم وتقديرهم لمدير عام قوات الشرطة لاستجابته السريعة
  • ضبط 23 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال حملات على الطرق السريعة
  • فحص 58 سائقًا على الطرق السريعة وضبط 8 حالات تعاطي مخدرات
  • إدارة المرور تحذر مستخدمي الطرق السريعة من عواصف ترابية شمال السودان