بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف مع نظيره وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن التطورات الإقليمية الراهنة وما تشهده من تصعيد عسكري يهدد بشكل مباشر الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال الاتصال الذي تلقاه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة من نظيره الأميركي والذي تم خلاله مناقشة العديد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وأكد الشيخ فهد اليوسف خلال الاتصال على موقف الكويت الرسمي والداعي إلى أهمية اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين، وذلك من خلال ضمان التزام المجتمع الدولي كافة بما نصت عليه القوانين والمواثيق الدولية وضرورة تكريس النهج الديبلوماسي في تسوية النزاعات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

في عيد قوى الأمن الداخلي الـ 79.. وزير الداخلية يزور قاعة الشهداء في مجلس الشعب

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى الـ 79 لعيد قوى الأمن الداخلي زار وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون يرافقه عدد من ضباط قوى الأمن الداخلي قاعة الشهداء في مجلس الشعب، وقرؤوا الفاتحة على أرواح شهداء الـ 29 من أيار، والتقوا رئيس مجلس الشعب حموده صباغ الذي توجه بالتهنئة لرجال قوى الأمن الداخلي في عيدهم، مشدداً على عظمة هذه المناسبة ورمزيتها في حياة الشعب السوري.

وخلال اللقاء ثمن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ شجاعة وبطولات حامية البرلمان آنذاك، منوها بدور قوى الأمن الداخلي الحالي في الدفاع عن الوطن إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري، حيث استطاعت سورية الانتصار على قوى والشر والعدوان والإرهاب بفضل تضحيات الشهداء الأبرار.

بدوره عبر اللواء رحمون عن اعتزازه بذكرى شهداء حامية البرلمان التي دافعت عن البرلمان، واستشهد معظم أفرادها، والتي أصبحت درساً في الوطنية والفداء، مشيراً إلى أن أبناء قوى الأمن الداخلي الأوفياء مستمرون في مسيرة الشهادة وسيبذلون قصارى جهدهم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب.

بشرى برهوم

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يعلق على احتمالية سماح أمريكا لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي
  • اجتماع بين أوستن ووزير الدفاع الصيني لضبط التوترات
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • وزير الخارجية يبحث نظيره الإيراني التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الإيراني المكلف
  • وزير الدفاع عرض التطورات مع زواره
  • نائب رئيس السيادة السوداني يستنكر دعوة بلينكن للتفاوض مع الدعم السريع
  • أمين مجلس التعاون: تصعيد الاحتلال في الأراضي الفلسطينية يؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وإفريقيا
  • في عيد قوى الأمن الداخلي الـ 79.. وزير الداخلية يزور قاعة الشهداء في مجلس الشعب
  • وزير الخارجية يقيم مأدبة عشاء عمل بحضور أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة بشأن غزة ووزير الخارجية الإسباني