القصيم

أعلنت إدارات التعليم في الرياض والقصيم والمنطقة الشرقية، تعليق الدراسة الحضورية واستمرارها عبر منصة مدرستي و منصة روضتي لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشمل التعليق مدارس بإداراة التعليم في الشرقية ومحافظات الأحساء، وحفر الباطن ووادي الدواسر والقويعية، وشقراء والزلفي، والغاط والمجمعة.

كما قررت جامعات تعليق الدراسة الحضورية ليوم غد وتحويل نظام الدراسة عن بعد، وشمل هذا القرار جامعة القصيم وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية فرع الأحساء.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد نبه بنشاط أتربة مثارة بسبب الرياح الهابطة من السحب الركامية الرعدية تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على الأجزاء الغربية لـ القصيم والرياض.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاحساء الرياض القصيم المنطقة الشرقية تعليق الدراسة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة في مكة والمدينة والشرقية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأن تعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وأضاف أن السماء من المتوقع أن تكون غائمة جزئياً مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات منطقتي عسير والباحة.

الإنذار الأصفر - #منطقة_مكة_المكرمة - #العاصمة_المقدسة
أخبار متعلقة عبر 50 مركزاً بـ7 مناطق.. "الأمر بالمعروف" تستكمل جاهزيتها لخدمة الحجاج1000 حلقة قرآنية بالحرمين الشريفين في موسم الحجللتفاصيل https://t.co/e8mNEBg0Ym #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/5K380ErHO7— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 4, 2024
حالة البحر الأحمر والخليج العربي
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين باتجاه خليج العقبة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • مصروفات الدراسة للصفوف الأولى بمراحل التعليم بمحافظة الإسكندرية 2024
  • فينيسيوس يغضب على متابع بسبب صوره رسمها له
  • تعليق رونالدو على منشور مبابي يحقق رقما قياسيا
  • بسبب النشاط البشري.. حرارة الأرض تصل إلى مستوى غير مسبوق
  • "دوري نافس" و"تحدي الفيزياء".. مبادرات مبتكرة في الأحساء لتحسين التعليم
  • محافظ الأقصر يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بنسبة نجاح 80%
  • محافظ الأقصر يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 80٪
  • عاجل:- اعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر بنسبة نجاح 80%
  • طقس المملكة اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة في مكة والمدينة والشرقية
  • محاضرة علمية مشتركة بين فرع الجمعية العلمية التاريخية ومدارس الغسانية بحمص