الجزيرة:
2024-06-12@14:31:08 GMT

خبير عسكري: أرجح أن يحاول جيش الاحتلال دخول رفح

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

خبير عسكري: أرجح أن يحاول جيش الاحتلال دخول رفح

رجح الخبير العسكري والإستراتيجي حاتم كريم الفلاحي أن يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي دخول رفح باعتباره الخيار الأفضل، وذلك بسبب ضغط الشارع الإسرائيلي على الحكومة في قضية الأسرى الموجودين لدى المقاومة.

وأوضح -في حديثه لفقرة التحليل العسكري بقناة الجزيرة- أن حدة القتال في قطاع غزة قد انخفضت في جميع محاور القتال بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة، مشيرا إلى أن القتال أصبح يتركز على محور نتساريم والمحور الذي تقدمت فيه قوات الاحتلال باتجاه الزهراء والمغراقة لمسافة كيلومترين.

ووفق قراءة الفلاحي -في تحليل سابق على شاشة الجزيرة- فإن جيش الاحتلال يتصور أن جزءا من كتائب المقاومة الفلسطينية موجود في المغراقة والزهراء (وسط قطاع غزة)، ولذلك حاول التوغل في المنطقة ليواجه فصائل المقاومة.

وأشار الفلاحي إلى أن احتمال تصعيد إسرائيل العمليات العسكرية يمكن أن يتم على جبهات متعددة، مثل حديث الجيش الإسرائيلي عن الرد على الهجمات الإيرانية أو الهجوم مجددا على شمال قطاع غزة، ولكنه رجح أن يتم الهجوم على رفح، معتبرا أن التصريحات الإسرائيلية عن تأجيل العملية في رفح يمكن أن تدخل في إطار "الخديعة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رعد: الأميركي خائف على العدوّ إذا استمر القتال لأنّ المقاومة ستأكله

قال رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن "ما فعلناه في لبنان كان الداعم لعمل المقاومة في غزة من أجل أن نُسقط أهداف العدو الصهيوني". وتابع: "الجيش الإسرائيلي ترهّل وهناك عديد كبير من الجيش إمّا قُتل أو جُرِح أو أصيب بأزمات نفسية وهو بات جيش مُعوقين رغم أنه كان جيشاً قاتلاً وليس مقاتلاً. ان الذي بدّل الموازين هو صمود المقاومين وصمود الناس الحاضنين للمقاومة وللمقاومين". كلام رعد جاء خلال الحفل التكريمي الذي نظّمه "حزب الله" في بلدة حومين التحتا للشهيد رضوان علي عيسى بمشاركة شخصيات وفعاليات، عوائل الشهداء، علماء دين والأهالي. ولفت رعد إلى أنّ "المقاومة بقيت في غزة، وان الأميركي الذي أتى ببوارجه من أجل أن يدعم العدوّ الإسرائيلي وعدوانه على غزة، بات مضطرا الآن لأن يُقدم مشروع قرار في مجلس الأمن من أجل الإقرار بوجوب وقف العدوان في غزة، وذلك لأنه خائف على العدوّ إذا استمر القتال فالمقاومة ستأكله". وأشار إلى أنّ "العدو الإسرائيلي يكاد أن ينهار من الداخل: الحكومة تنقسم، والاستقالات تُقدّم والأحزاب مختلفة في ما بينها، والمستوطنون مختلفون مع الحكومة، والجيش والأجهزة الأمنية كل واحد منهم يعمل بطريقته". وأردف قائلاً: "ليس هناك ناظم للأمور بل ضعف يتسلل إلى كل شرايين الكيان المؤقت واللقيط وهذا نتاج الصبر والصمود والجهاد والشهادة". وقال رعد: "من يهدد بالحرب في لبنان عليه أن ينتهي من غزة العاجز عن الخروج منها اولا، وعلى أيّ حال فإن المقاومة حريصة على أهلها وبلدها وتختار الأسلوب المناسب في مقارعة العدوّ بتحقيق الدعم المطلوب للمظلومين والمقاومين في غزة، وحماية سيادة وأمن وقوة ومهابة لبنان بوجه العدو الصهيوني وأطماعه. نرسل رسائل للعدو بألا يغامر في هذه المغامرة، وهو الآن إما أنه بتهديداته يستجدي الدعم أو انه يستقوى بنفخ العضلات ليس إلا". وختم: "من خلال هذه الرسائل نؤكد على حزمنا في تصدينا وإرادتنا، وعلى عزمنا في أن نردع عدوانه وأن نغيّر معالم الأوضاع إذا فكّر بمثل هذه الحماقة".

مقالات مشابهة

  • رعد: الأميركي خائف على العدوّ إذا استمر القتال لأنّ المقاومة ستأكله
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال تعرضت لخدعة كبيرة خلال عملية الشابورة برفح
  • خبير عسكري: محاولات الاحتلال تحقيق نصر تكتيكي برفح تفشل أمام ضربات المقاومة
  • خبير عسكري .. ماقامت به المقاومة تحت الارض اعادة تقييم المفهوم الاستراتيجي للعمل العسكري فوق الارض
  • برلمان المالديف يقر مشروع قانون يمنع الإسرائيليين من دخول البلاد
  • خبير عسكري: القسام أوقعت جيش الاحتلال في “مصيدة المغفلين”
  • خبير عسكري: القسام أوقعت جيش الاحتلال في مصيدة المغفلين
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • خبير عسكري: استقالة غانتس وآيزنكوت ستكون لها تداعيات على حرب غزة
  • ما الرسائل العسكرية للقسام من إعلان مقتل 3 أسرى خلال عملية النصيرات؟