صرح الدكتور مجدي عمر، المتحدث الإعلامي وأمين لجنة الإسكان، بأن مدينة الإسكان بأكتوبر هي أكبر مشروع سكني في تاريخ جامعة القاهرة بين جامعات مصر، حيث يقام على مساحة تقارب 175 فدانًا طبقًا للمخطط العام المعتمد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح «عمر» في بيان، أنّ المشروع يتكون من 5 مجاورات، تشمل المجاورة A، والتي تضم 7 بلوكات و95 عمارة، والمجاورة B وتضم 7 بلوكات و85 عمارة.

 مشروع قومى 

وتنفذ مشروع المدينة السكانية شركة وادي النيل، والتي تتولى تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى في مصر، إلى جانب مجموعة من أكبر الجهات العاملة في مصر وخارجها، نظرًا لضخامة المشروع.

وعلى الرغم من سنوات جائحة كورونا التي أدت إلى إغلاقات في جميع أنحاء العالم، فقد استمر العمل في المشروع، لكن لا شك أن نسبة الإنجاز تأثرت بحالة الإغلاق التي تسببت فيها الجائحة، مثلما تأثرت جميع المشروعات في مختلف أنحاء العالم، خاصة مع توقف ثم تباطؤ سلاسل الإمداد العالمية، وتأثر حركة الاستيراد للعديد من المكونات، وارتفاع الأسعار العالمية.

 دور لجنة الإسكان 

ونجحت لجنة الإسكان، برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن، رئيس جامعة القاهرة ومحافظ الجيزة السابق، ومعه مجموعة من أبرز القيادات، في الحفاظ على التوازن المالي والفني والإداري للمشروع واستمراره، على الرغم من توقف مشروعات تكافلية أخرى تمامًا في أماكن أخرى.

وجرى تركيب معظم الأعمال الصحية الداخلية، التي تشمل أعمال الصرف الصحي وشبكة المياه الداخلية للعمارات، وأعمال الخزانات العلوية للعمارات وتركيب عدادات مياه لكل مدخل مياه للعمارة، والتي تم التعاقد على تركيبها مع شركة المياه.

وتشمل الأعمال الكهربائية الداخلية، أعمال صواعد الكهرباء للوحدات السكنية وكذلك لوحات الكهربائية الداخلية لكل عمارة وإنارة السلالم والبدرومات وكابلات كهرباء المصعد، وتم تركيب عدد 89 عماره حتى تاريخه، وتواصل شركة وادي النيل العمل لإنجاز الباقي.

وأفادت وزارة الإسكان أن وزارة الكهرباء لم تنته بعد من إنشاء محطة كهرباء التوسعات الشمالية، وسوف تنتهي منها آخر هذا العام.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصرف أعمال الطرق أنحاء العالم إنارة شوارع إنتظار السيارات إنجاز المشروع ارتفاع اسعار ارتفاع الاسعار اسعار مواد البناء الاسعار العالمية

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: مشروع التأمين الصحي الشامل مظلة صحية حمائية متميزة للمواطنين

أكد رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي، أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو الأقوى في تاريخ مصر، ويمثل مظلة صحية حمائية متميزة لكافة المواطنين.

وقال الغمراوي- في كلمة خلال فعاليات الاحتفال بإنجازات المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل- إن الهيئة تعمل مع الجهات المعنية، من أجل خروج المشروع بصورة ملائمة لطموح القيادة السياسية وتطلعات الشعب المصري.

وأضاف أن المشروع شهد تحديات كبيرة خلال المرحلة الأولى، والتي تم اجتيازها بنجاحات مبهرة، وذلك بتكاتف وتناغم جميع أجهزة الدولة والقطاعات والجهات الفاعلة في المنظومة الصحية في مصر تحت قيادة واعية وداعمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن هيئة الدواء المصرية لديها إشراف تنظيمي قوي يساعد على ضمان فعالية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية، وضمان وصولها للجميع، وأنه بالرغم من كل التحديات التي تواجه مجال الدواء في مصر إلا أنه في سياق التأمين الصحي الشامل تم تحقيق إنجازات واضحة في مجال الدواء، وقد أدى التوسع في تغطية الرعاية الصحية إلى زيادة إمكانية الحصول على الأدوية الأساسية لشريحة أكبر من المواطنين، وبالتالي تحسين مستوى الخدمة الصحية، وتقليل عبء المرض.

مقالات مشابهة

  • "التعمير لخدمات الصيانة": تنفيذ أعمال صيانة ونظافة 1834 عمارة بالإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة
  • طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)
  • جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلاب
  • هيئة الدواء: مشروع التأمين الصحي الشامل مظلة صحية حمائية متميزة للمواطنين
  • المعرض السنوي التاسع عشر لمشروعات تخرج طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة “مخرج 19 “
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • "إسكان الشيوخ" تواصل زيارتها لبورسعيد وتتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد (صور)
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة
  • مسئول بالإسكان يكشف تفاصيل إجراء قرعة علنية على 480 وحدة بالمدن الجديدة