ترمب هو أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يمثل أمام محكمة في قضية جنائية

في نهاية أولى جلسات محاكمته في قضية جنائية في نيويورك، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، أنه يواجه "مشكلة حقيقية" مع القاضي الذي يرأس القضية.

وقال ترمب في تصريح للصحافة أمام المحكمة في مانهاتن، إنه "لن يحظى بمحاكمة عادلة"، مضيفًا أن لديه "مشكلة حقيقية مع هذا القاضي".

وانطلقت محاكمة دونالد ترمب في نيويورك الاثنين، وهي سابقة تاريخية لرئيس أمريكي سابق، قد تلقي بظلالها على المشهد السياسي بالكامل. 

ورغم وصف ترمب للقضية بأنها مجرد صورية، فإن موقفه لم يؤثر بشكل ملموس على القاضي خوان ميرشان، الذي حذره بشأن ضرورة حضور كافة الإجراءات المحكمة يوميًا.

بالإضافة إلى ذلك، حذر القاضي ترمب من تكرار محاولاته عرقلة سير الجلسات من خلال منشورات تحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويواجه ترمب الآن تحقيقًا قضائيًا يمكن أن يؤدي به إلى السجن بعد أكثر من ثلاث سنوات من مغادرته البيت الأبيض. 

وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا لن يمنعه من مواصلة مساره السياسي والترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث يسعى للانتقام من جو بايدن، مما يضع الحملة الانتخابية في وضع غير مسبوق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دونالد ترمب الولايات المتحدة البيت الأبيض نيويورك

إقرأ أيضاً:

ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الجمعة، عزمه الاستئناف على القضية التي أدين فيها من قبل محكمة جنائية في نيويورك بـ34 تهمة تتعلق بتزوير وثائق مالية، معتبرا أن "محاكمته لم تكن عادلة".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بنيويورك، "لم أقم بتزوير أي سجلات والاتهامات ضدي باطلة"، مضيفا أن "كانت فاسدة ولم تتم الاستجابة لمطلبنا بتغيير قاضي المحكمة".

واعتبرا ترامب الذي يسعى إلى خوض سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن "هذه المحاكمة تأتي في وقت أتقدم فيه بست نقاط على الرئيس بايدن في استطلاعات الرأي"، مشددا على أن "الأمر يتعلق بالسياسة وليس بالقضية"، حسب تعبيره.

وتابع "عندما علموا بعزمي خوض الانتخابات أقاموا هذه القضية ضدي"، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن "تعمل ضد مصلحة الولايات المتحدة".


كما هاجم ترامب القاضي خوان ميرشان الذي حكم بإدانته بالتهم الـ34 الموجهة له، واتهمه بـ"الفساد والتآمر ضده"، وقال: "لدينا قاض مثير للجدل في نيويورك والمحاكمة نفسها لم تكن عادلة"، حسب تعبيره.

وأضاف أن "قاضي محاكمتي أمس هو قاض مجرم  لم يترك الشهود يتحدثون بحرية أثناء محاكمتي، وهدد أحد الأشخاص النزيهين بالحبس 15 عاما إذا لم يتخل عني"، وأردف: "نحن نعيش في دولة فاشية".

والخميس، أعلن القاضي ميرشان الذي يرأس محاكمة الرئيس السابق في نيويورك أن هيئة المحلفين توصلت إلى حُكم في قضية دفع ترامب أموال بطريقة غير قانونية مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية، محددا موعد النطق بالحكم في 11 تموز /يوليو القادم، قبل أيام فقط من اختيار الجمهوريين لترامب كمرشح رئاسي لعام 2024.


ولاحقا، نشر عدد من أنصار الرئيس الأمريكي السابق، الذي بات يُعد أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة، عدّة دعوات ومنشورات على مواقع "تروث سوشال" المملوكة لترامب، و"باتريوتس ون" و"غيتواي بانديت"، تُحرّض على أعمال شغب ورد عنيف؛ وذلك تعبيرا منهم عن غضبهم بعد إدانته من قبل هيئة محلفين في نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أنه في مثل تهم ترامب يُعاقب المدان بالسجن لمدة تتراوح بين 16 شهرا و4 سنوات، ومن بين القضايا الرئيسية التي سيتم تحديدها في حالة إدانته  ما إذا كان سيواجه شكلا من أشكال السجن، إما في منشأة حكومية أو في مكان خاص، أو يواجه تجربة أقل تقييدا من خلال المراقبة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته
  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • بعد إدانة ترامب في 34 قضية.. هل يمكنه الترشح للرئاسة الأمريكية؟
  • بايدن: دونالد ترمب يهدد ديمقراطيتنا
  • دعوات للثورة وقتل القاضي.. ترامب يستنكر محاكمته وبايدن يطالب بتوقيفه
  • ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة
  • ترمب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»
  • تعليق ترامب بعد ادانته بـ 34 تهمة
  • ما الذي ينتظر ترمب بعد إدانته التاريخية بتهم جنائية في نيويورك
  • حملة بايدن: إدانة ترمب دليل على أن "لا أحد فوق القانون"