أعلنت إدارة التعليم في حفر الباطن تعليق الدراسة الحضورية غدًا، وتحويلها عن بعد نتيجة الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها المحافظة.
وقالت إدارة التعليم عبر حسابها في تطبيق إكس: بناءً على التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وبناء على توصية اللجنة المختصة واستمرارًا للحالة المطرية من الأمس، وحفاظًا على سلامة الجميع ، فقد تقرر أن تكون الدراسة عن بُعد ليوم غدٍ الثلاثاء عبر منصة "مدرستي" بجميع مدارس تعليم حفرالباطن.

أمطار متفرقةشهدت محافظة الأحساء اليوم الاثنين، أمطارًا متفرقة من خفيفة إلى متوسطة، مع وجود فرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار.من المتوقع أن تستمر هذه الأمطار حتى مساء غد الثلاثاء، وتشمل المناطق المتأثرة بهذه الأمطار: #الجبيل و #الدمام و #رأس_تنورة و #القطيف و #الخبر.#اليوم
أخبار متعلقة منشآت التدريب التقني بالشرقية تعلق الدراسة الحضوريةتعليق الدراسة الحضورية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.. اعرف التفاصيلللمزيد: https://t.co/4rVnxbR8ix pic.twitter.com/mPXdqbxtqK— صحيفة اليوم (@alyaum) April 15, 2024
وعلَّقت إدارة تعليم الأحساء الدراسة الحضورية، لجميع منسوبي ومنسوبات مدارس محافظة الأحساء والهجر التابعة لها ليوم غدٍ الثلاثاء، وتحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة (مدرستي).
وأوضحت الإدارة، أن تعليق الدراسة جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد عن الحالة الجوية التي ستشهدها الأحساء غدًا الثلاثاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: حفر الباطن المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية تعليم حفر الباطن تعليق الدراسة الحضورية منصة مدرستي منصة مدرستي السعودية الدراسة الحضوریة

إقرأ أيضاً:

انخفاض سعر القمح عن أعلى مستوى لها منذ 10 أشهر

انخفضت العقود الآجلة للقمح إلى 6.6 دولار للبوشل (27 كيلوجراما)، متراجعة عن أعلى مستوى لها منذ 10 أشهر، حيث قام التجار بتقييم تأثير الأمطار المتوقعة في أجزاء من روسيا على تقديرات الحصاد لأكبر مصدر في العالم.

وارتفعت أسعار القمح القياسية إلى 7.20 دولارًا للبوشل بحلول أواخر مايو، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023، بعد التخفيضات الأخيرة في تقديرات الحصاد الروسي بسبب الجفاف والصقيع الربيعي، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

سعر القمح عالميا

ومع ذلك، تشير توقعات الطقس الآن إلى أن الأمطار في الأسبوع المقبل قد تصل إلى المناطق الجافة في روسيا، بالإضافة إلى ذلك، أدى بدء الحصاد في السهول الجنوبية للولايات المتحدة إلى زيادة الضغط الموسمي على العرض.

وفي الغرب الأوسط الأمريكي، يمكن أن تساعد فترات قصيرة من السماء الصافية المنتجين على استكمال عمليات الزراعة، والتي تأخرت في بعض المناطق بسبب هطول الأمطار المتفرقة. 

تاريخيًا، وصل القمح إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1350 دولارا في مارس 2022. 

توقعات سعر القمح

ارتفع سعر القمح بمقدار 30.94 دولار أمريكي أو 4.93% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول القمح بسعر 698.24 دولارًا أمريكيًا بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية على أن يتم تداوله عند 761.01 دولار خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • تعليق مثير من شبانة على تصريح مريم مصطفى عن العامرى فاروق
  • عودة موجة الأمطار خلال الأسبوع القادم
  • برعاية المحافظ.. مذكرة تفاهم بين تعليم حفر الباطن وجمعية ألفة
  • لملس يوجه بتوفير مسكن للأسرة المتضررة من انهيار منزلها
  • انخفاض سعر القمح عن أعلى مستوى لها منذ 10 أشهر
  • اجتماع لجنة التقييم الخاصة بمسابقة 100 معلم متمكن مبدع بتعليم الجيزة
  • منتخب البرتغال يقسو على ضيفه الفنلندي
  • تدريب موظفي صحة حفر الباطن على إجراءات السلامة داخل المنشآت
  • محافظ حفر الباطن يشيد بجهود الجوازات لتسهيل إجراءات الحجاج