تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بوصول عدد من الشهداء الفلسطينيين وتسع إصابات إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، جراء غارة إسرائيلية على مسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا.

كما نفذ الاحتلال الإسرائيلي قصفًا مكثفًا بالطائرات الحربية استهدف بها عدة مناطق في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وحاصرت دبابات الاحتلال مدرسة مهدية الشوا التي تؤوي نازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة وتطلق النار عليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين في أماكن متفرقة من قطاع غزة، بجميع آليات الحرب، البرية والبحرية والجوية، وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين ليصل إلى 33،797 شهيدًا، كما تزايد عدد الجرحى الفلسطينيين إلى 76،465 جريحًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين شهداء فلسطينيين 9 إصابات مستشفى كمال عدوان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيداً، ونحو 84832 جريحاً؛ معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 120 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.
أخبار متعلقة انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة بالأردنإضراب شامل في رام الله تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلالمن ناحية أخرى، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9170 فلسطينياً في الضفة الغربية، خلال الشهور الـ 8 الماضية.تفاقم أوضاع الأسرىوأوضحت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 15 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على الخليل وجنين ونابلس وبيت لحم، لافتة النظر لتفاقم أوضاع الأسرى، في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي، والاعتداء على الأسرى، وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية.

الالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع #غزة بـ #الأردن#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/KSE5wmdyQP pic.twitter.com/X6uz2w5VO6— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024
فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تعاني من عدم وجود الدعم كي تتمكن من أداء عملها.قطاع غزةودعا جوتيريش، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة المنعقدة في الأردن اليوم، جميع الأطراف إلى الموافقة على خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.
وأشار إلى أن هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ملحة في قطاع غزة، لافتًا إلى أن "أونروا" لها دور أساسي في العمل الإنساني في قطاع غزة. وأكد جوتيريش أن الحل في غزة يجب أن يكون سياسيًا لفتح آفاق عملية سلام مستدامة.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37124 شهيدًا
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 283 فلسطينياً في عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة 
  • إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة
  • مستشفى كمال عدوان شمال غزة يسجل عشرات حالات سوء تغذية بين الأطفال