أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل يعتبر رسالة بأن إيران تمتلك قوة تسليحية كبيرة، وهو ما يسلط الضوء على التوترات الإقليمية الراهنة.

مفكر سياسي يؤكد وجود انقسام في إسرائيل بشأن الرد على إيران (فيديو) لاحتواء التوتر.. تداخلات مصرية بشأن هجوم ايران علاسرائيل تفاصيل رسالة إيران

وخلال لقاءه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرك جيدًا التحديات التي تواجه إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأوضح أن إسرائيل تعتبر جزءًا من السياسة الأمريكية الداخلية، وأن الدول الغربية مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا تدعمها وتدافع عنها في المواجهات الإقليمية.

وأشار إلى أن السلطة الإيرانية تعرضت لعدة اختراقات خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى استنزاف اقتصادها وتقليص قدراتها في العديد من القضايا.

وأكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وشدد على أهمية وجود تفكير عربي جماعي لبحث سبل التسوية، وطالب بمشاركة مجلس الأمن وأمريكا في التوصل إلى رؤية موحدة لتهدئة التوترات في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران بنيامين نتنياهو عبدالمنعم سعيد أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى رئيس الوزراء الإسرائيلي قناة صدى البلد الهجوم الإيراني

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري

اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة "ليس شاملا بالمعنى العسكري".

وقال متحدث الخارجية ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي بواشنطن ، إن الإدارة الأمريكية تابعت الهجوم على رفح "عن كثب".

وأضاف: "لم نرهم (الإسرائيليين) يشنون هجوما عسكريا شاملا كما في (مدينتي) غزة (شمال) وخان يونس (جنوب)".

وأردف ميلر الذي تقدم بلاده دعما مطلقا لتل أبيب في حربها على غزة : "لا يمكن وصفه إلا بأنه هجوم محدود له عواقب وخيمة على السكان المدنيين".

وأشار إلى أن أكثر من مليون شخص اضطروا إلى مغادرة رفح، مدعيا أن واشنطن تواصل جهودها لتقديم المساعدة لهم.

وتابع: "عندما ننظر إلى الهجمات (الإسرائيلية)، فإنها لا تزال تبدو مختلفة بعض الشيء عما رأيناه وحذرنا منه من قبل".

وفي 6 مايو/ أيار الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، فيما سيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «سناب شات» يقود هالة لمحكمة الأسرة بعد 27 سنة: «مفكر نفسه لسه شباب»
  • هل تنخفض أسعار النفط الفترة المقبلة؟.. خبير اقتصادي يوضح
  • هيرنانديز يثير الجدل بشأن رحيله
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف عن موقف بلاده من المشاركة بإطار عمل فرنسي لنزع التوترات مع حزب الله
  • الخارجية الأمريكية: تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوضح أن إيران تهدف إلى مواصلة توسيع برنامجها النووي بأغراض غير سلمية
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والإنجاز الأمني الكبير والمستجدات الإقليمية (نص+فيديو)
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول المستجدات الإقليمية وتطورات العدوان الصهيوني على غزة والإنجاز الأمني الكبير (فيديو)
  • البنتاغون: وقف إطلاق النار في غزة سيؤدي بالتأكيد إلى تهدئة التوترات مع لبنان