صرّح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، أنه في نحو الساعة 1 من فجر الثلاثاء، قام سلاح الجوي الملكي الأردني بزيادة طلعاته الجوية وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء الأردن.

وأضاف الناطق - في بيان صحفي- أن هذا الاجراء يأتي تأكيدا على موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظراً لما تشكله من تعدٍ على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه.

ودعا الناطق الرسمي، المواطنين إلى ضرورة عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأردنية الجيش الأردني سماء المملكة اختراق جوي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل القمة المصرية الأردنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‏‎وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لإستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‏‎كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل القمة المصرية الأردنية
  • برقية تهنئة من الملك إلى عاهل الأردن
  • مسير عسكري لوحدات من القوات الجوية والدفاع الجوي من مديرية مناخة إلى ميدان السبعين
  • مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الجوية والدفاع الجوي من مديرية مناخة إلى ميدان السبعين
  • مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الجوية والدفاع الجوي
  • جمعية البنوك الأردنية: تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر حزيران بمناسبة عيد الأضحى
  • اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق 
  • 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية
  • القيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس
  • صناعة عمان: الاقتصاد الأردني نمى 6 أضعاف في عهد جلالة الملك