بوابة الوفد:
2024-06-16@10:10:13 GMT

بشرى سارة بشأن أسعار الأرز بالأسواق (فيديو)

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

زف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات  بشرى للمواطنين بشأن سعر الأرز، قائلا: “سعر طن الأرز تراجع بقيمة ٢٠٠٠ جنيه”، لافتا الى سعر كيلو الأرز وصل إلى ٣٣ جنيه للكيلو بعد ان ارتفع إلى  ٣٦ جنيه للكيلو.

زراعة الغربية توفر الأرز بـ 30جنيهًا للكيلو بمنافذها تناول الأرز الأبيض يزيد من ضغط الدم.. طبيبة قلب تكشف التفاصيل

وقال شحاتة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية الحياة، تقديم الإعلامية لبني عسل، مساء الإثنين: " عندنا استقرار في الأرز وإنتاج الأرز جميعه محلى ويكفينا".

 دخول مصر في موسم زراعة الأرز

ولفت رئيس شعبة الأرز إلى دخول مصر في موسم زراعة الأرز، مؤكدا ان التقاوي لديها بعض العجز ، معقبا:" مفيش زيادة في سعر الأرز وسوف ينخفض مرة أخرى".

وذكرت طبيبة القلب آنا كورينيفيتش أن الاستهلاك المتكرر للأرز الأبيض يمكن أن يزيد من ضغط الدم، موضحة أن زعزعة استقرار ضغط الدم يرتبط بزيادة لزوجة الدم، بدوره، يثخن بسبب زيادة مستويات الجلوكوز.

وأشارت كورينيفيتش إلى أن الأرز الأبيض منتج غني بالكربوهيدرات المكررة وله مؤشر جلايسيمي مرتفع. مثل الحلويات والمخبوزات، يثير الأرز الأبيض تقلبات حادة في تركيزات السكر في الدم، وإذا ظلت مستوياته مرتفعة في كثير من الأحيان، فإن ذلك يؤدي إلى سماكة الدم وزيادة الضغط على جدران الأوعية الدموية.

وأضافت آنا كورينيفيتش أنه بالإضافة إلى الخطر المحتمل لارتفاع ضغط الدم، فإن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة يزيد من قابلية الأشخاص للإصابة بمرض السكري.

ونصحت الطبيبة بتناول الأرز البني بدلًا من الأرز الأبيض، فهو مفيدة للصحة بشكل عام، خاصة لمرضي ارتفاع ضغط الدم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرز سعر الأرز اتحاد الصناعات سعر طن الأرز بوابة الوفد الأرز الأبیض ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرة سارة للمواطنين بشأن طقس عيد الأضحى (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ما زالت تتأثر بموجة شديد الحرارة، واليوم ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 43 درجة في الظل، و47-48 درجة على جنوب الصعيد.

"استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس يوم وقفة عرفات "الأرصاد" يُنبه من أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان

وأضافت "غانم"، خلال حوارها مع مراسلة برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن الطقس شديد الحرارة على معظم المحافظات الداخلية، حارة على السواحل الشمالية نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا على أغلب أنحاء الجمهورية، متوقعة أن نشهد انخفاض في درجات الحرارة من 3-4 درجات غدًا الاحد مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 38-39 درجة مئوية.

 

وتابعت، أننا نشهد مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة يوم الإثنين، ولكن يظل الاحساس بالطقس شديد الحرارة؛ لوجود نسب رطوبة في الجو، مناشدة المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال الخروج لضرورة، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري، والتواجد بمناطق جيدة التهوية، وتناول السوائل والمياه بكثرة، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال بالسيارات، مطالبة المصطافين بتجنب النزول للمياه خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة.. 10 مناطق لا تتجاوز درجة حرارتها 35 مئوية في أول أيام العيد
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • الأرصاد تزف بشرة سارة للمواطنين بشأن طقس عيد الأضحى (فيديو)
  • بشرى سارة بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • قبل عيد الأضحى.. سعر كيلو الضأن قائم بالأسواق ومزارع الماشية اليوم
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • النوم أقل من 7 ساعات يزيد من خطر الوفاة
  • قبل يومين من العيد.. مفاجأة سارة في سعر كيلو اللحم البقري قائم بالأسواق