شهد حريق الأزبكية كواليس وتطورات والمتهم فيه عامل مفصول من العمل لدى صاحب المحل، حيث بدأت الواقعة بماس كهربائي وتبين مع التحقيقات والمعاينة وجود شبهة جنائية في الحادث.

مالك محل أدوات صحية في الأزبكية أبلغ الأجهزة الأمنية بالحادث على أنه ماس كهربائي إلا أن التحقيقات والمعاينة وكاميرات المراقبة أثبتت أن الحادث بفعل فاعل وتبين قيام عامل مفصول عن العمل لدى صاحب المحل بإضرام النيران فيه.

التفاصيل الكاملة لحريق محل الأزبكية

حيث تبين من التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القاهرة أن المتهم بإضرام النيران في المحل مهتز نفسيا، وكان يعمل لدى مالك المحل في مزرعة بمحافظة القليوبية ثم تعرض لحادث جعله يترك العمل.

وشرحت تحقيقات النيابة في حريق محل الأزبكية أن المتهم توجه إلى مالك المحل قبل الحادث وطلب منه مبلغ مالي على سبيل الإعانة وقام مالك المحل بإعطائه 100 جنيه فقام برفضها ثم تركه وغادر، وعاد بعد ذلك وقام بإضرام النيران في المحل.

واستمعت نيابة الأزبكية في القاهرة لأقوال مالك محل أدوات صحية، بعد اندلاع حريق في المحل الخاص به وتفحم لافتة المحل وبعض المحتويات.

وقال مالك محل الأدوات الصحية بمنطقة الأزبكية، خلال تحقيقات النيابة إن المتهم بإضرام النيران كان يعمل لديه في مزرعة بمحافظة القليوبية وتعرض لحادث سير جعله فقد عمله.

وتابع مالك محل الأدوات الصحية، أمام نيابة الأزبكية خلال التحقيقات أن المتهم حضر إلى محل الأدوات الصحية ملكه قبل الواقعة بساعات وطلب منه إعانة فقام بإعطائه مبلغ 100 جنيه.

وأضاف مالك المحل خلال التحقيقات، أن المتهم قام بإعادة المبلغ له اعتراضا على قيمته ثم تركه وغادر، وبعد ساعات اندلع الحريق في المحل الذي أسفر عن تفحم اللافتة وبعض المحتويات.

وانتدبت النيابة في القاهرة لجنة من الأدلة الجنائية لكشف ملابسات حريق محل الأزبكية، وأمرت بفحص آلات المراقبة بمحيط الواقعة واستمعت لأقوال مالك المحل حول الواقعة للوقوف على الملابسات.

وكشف تقرير الأدلة الجنائية وجود شبهة جنائية في الحادث كما تبين من معاينة كاميرات المراقبة أن وراء ارتكاب الواقعة عامل كان يعمل في المحل وقام مالك المحل بطرده قبل فترة.

وتبين من معاينة كاميرات المراقبة أن العامل قام بإضرام النيران في لافتة المحل وبعض المحتويات وتم السيطرة على الحريق من قبل الحماية المدنية في القاهرة قبل امتداده إلى باقي المحتويات بدون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من صاحب محل أدوات صحية في الأزبكية باندلاع حريق في محله وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الازبكية حريق محل حريق ماس كهربائي كاميرات المراقبة بإضرام النیران فی فی القاهرة مالک المحل أن المتهم مالک محل فی المحل حریق محل

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم

لقي طفل في العقد الأول من العمر مصرعه، اليوم الأحد، جراء نشوب حريق في سوبر ماركت أثناء تواجده لشراء حلوى بناحية قرية فيدمين التابعة لنطاق دائرة مركز شرطة سنهور القبلية في محافظة الفيوم.

 

حيث أفادت المعلومات الأولية بأن نيران الحريق التهمت محتويات السوبر ماركت بالكامل، فيما انتقلت الأجهزة الأمنية والجهات المعنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، حيث تم إخماد النيران، فيما جرى نقل جثة الطفل المتوفى إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى الفيوم العام والتحفظ عليها تحت تصرف جهات التحقيق.


مصرع طفل في حريق التهم محتويات سوبر ماركت بالفيوم

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بشأن ما تبلغ لـ شرطة النجدة بورود بلاغ بـ اندلاع حريق كبير في سوبر ماركت بناحية قرية فيدمين التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة سنهور القبلية.

 

وعلى الفور، انتقلت الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، حيث تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى المساكن الملاصقة والمحلات التجارية الموجودة في المنطقة.


وأسفر الحريق عن وفاة طفل يدعى "حازم محمد ناصر" 11 عاما، فيما التهمت النيران محتويات السوبر ماركت بالكامل.

 

التحريات الأولية أفادت بنشوب الحريق جراء حدوث ماس كهربائي، وبالعرض على جهات التحقيق طلبت تحريات المباحث عما إذا كانت هناك شبهة جنائية في الحريق من عدمها، وأمرت بتشكيل لجنة فنية ومالية لتحديد قيمة الخسائر ومدى سلامة المبنى المحترق من عدمها. 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصرع ممرض شاب من الفيوم في حادث بالسعودية IMG-20240609-WA0129 IMG-20240609-WA0128

مقالات مشابهة

  • وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة في بنها .. القصة الكاملة
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • أمن المنيا: لا شبهة جنائية في انفجار أنبوبة بقرية الجندية
  • حفظ التحقيقات حول إنهاء قهوجى لحياته بأوسيم
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية
  • مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم
  • ضبط مالك محل عرض أجهزة ريسيفر لفك الشفرات في بنها
  • ضبط المتهم بفك شفرات القنوات الفضائية في القليوبية
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية
  • إصابة شخص بسبب حريق شقة سكنية فى حلوان