أفادت إدارة قرية إيليك بمقاطعة أورينبورغ الروسية جنوب البلاد بارتفاع منسوب المياه في نهر الأورال عند القرية إلى 913 سم، متجاوزا المستوى الخطير بنسبة 23 سم.

إقرأ المزيد فيضانات جنوب روسيا.. حاكم مقاطعة كورغان يهيب بالسكان النزوح إلى مراكز الإيواء (فيديو)

وكتبت إدارة القرية على "تلغرام": "حتى الساعة 08:00 من 16 أبريل الجاري بلغ منسوب المياه في نهر الأورال عند قرية إيليك 913 سم بزيادة زائد 5 سم، فيما المستوى الخطير لمنسوب المياه 890 سم".

وأعلنت بلدية مدينة أورينبورغ عاصمة المقاطعة أن منسوب المياه في نهر الأورال عند المدينة انخفض بنسبة 26 سم خلال اليوم الماضي إلى 1143 سم.

وفي مقاطعة تيومين الواقعة جنوب غرب سيبيريا دعت الحكومة سكان مدينة إيشيم للنزوح إلى مراكز الإيواء بسبب الارتفاع القياسي لمنسوب المياه في نهر إيشيم.

وكتبت الحكومة في صفحتها على "تلغرام" أن منسوب المياه في النهر بالقرب من قرية إيليينكا بلغ 808 سم، محذرة من استمرار ارتفاعه.

وفي مقاطعة كورغان جنوب غرب سيبيريا ارتفع منسوب المياه في نهر توبول عند مدينة كورغان بنسبة 111 سم خلال الساعات الـ24 الأخيرة وبلغ 742 سم وتم في المدينة إغلاق طريق سريع وإعلان حالة الطوارئ البيئية.

المصدر: نوفوستي + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيضانات كوارث طبيعية منسوب المیاه فی نهر

إقرأ أيضاً:

غزة - إدخال وقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي

أعلن رئيس سلطة المياه مازن غنيم ، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، إدخال كميات جديدة من الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي الرئيسة في غزة وشمال غزة، بلغت 20 ألف لتر تم توزيعها على 23 بئر مياه (8 في مدينة غزة، و9 في مدينة جباليا ومخيمها، و4 في بيت لاهيا، و2 في بيت حانون).

وأضاف أنه تم كذلك توزيع الوقود لأربع محطات صرف صحي هي: بركة الشيخ رضوان، وبركة أبو راشد، وعسقولة، والبقارة، لضمان استمرار تشغيلها ومنع طفح مياه الصرف الصحي في المناطق المكتظة بالسكان. وأوضح غنيم أن هناك صعوبة كبيرة في تأمين الوقود اللازم، في ظل استمرار العدوان ومنع إدخال المواد الأساسية اللازمة، مؤكدا "أننا نبذل جهودا متواصلة لتأمين الوقود وضمان تشغيل عدد من الآبار ومحطات ضخ الصرف الصحي الأساسية، لضمان توفير خدمة المياه والصرف الصحي في الحد الأدنى المطلوب، وتمكين أبناء شعبنا من البقاء في أماكن سكناهم وتثبيتهم على الأرض".

كما أكد أن العمل متواصل أيضا على تشغيل محطات الصرف الصحي لتصريف المياه العادمة وعدم تدفقها بين المواطنين، لا سيما في المناطق المكتظة.

وشدد غنيم على ضرورة تعاون جميع الأطراف في توفير الوقود الكافي لتشغيل المرافق اللازمة وضمان استمرار عمل الآبار والمحطات، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الذي يترتب عليه الزيادة في الطلب على المياه التي تعرضت لنقص حاد، بسبب تدمير جزء كبير من مرافق المياه والصرف الصحي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بقيادة روسيا.. سمير فرج يحذر من قرب اندلاع حرب نووية (فيديو)
  • "سكادا".. منظومة ذكية تُدير خدمات المياه في مكة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • غزة - إدخال وقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • قديروف يعلن تحرير بلدة.. هل بدأ هجوم روسيا على مقاطعة سومي؟
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • على بعد أمتار ومن بين الردم ..”القسام” تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح / فيديو
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)
  • "على بعد أمتار ومن بين الردم تطلق القذائف".."القسام" تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح (فيديو)