وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

فرق من المعلمين المتميزين لتدريس مراجعات الثانوية العامة 2024 توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المواد

جاء ذلك خلال الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برقم 13 ووجهه للمديريات التعليمية لتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إنجاز جداول المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالجودة المطلوبة، خلال ثلاثة أيام من تاريخ العمل بهذا الكتاب الدوري. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم ضرورة موافاة المحافظين بتقارير الإنجاز بصفة دورية على أن يتم تنفيذ تلك المراجعات خلال اليوم الدراسي، والالتزام بتقديم تقرير يومي مجمع عن سير المراجعات بكل مديرية تعليمية يتضمن جميع التفاصيل والإحصاءات الدالة على عدد الطلاب المستفيدين. 

تفاصيل مراجعات الثانوية العامة 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ببدء  المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة مع انتهاء الدراسة في المدارس بحسب الخريطة الزمنية نهاية شهر أبريل الحالي. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل فرق من المعلمين المتميزين لتدريس المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 على مستوى كل مديرية، بالاستناد على التقارير والإحصاءات الخاصة بالمراجعات بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام. 

وتضمن قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تحديد ثلاثة مقارات بحد أقصى تصلح للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 في كل إدارة تعليمية مع مراعاة القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، مع تجهيزها بجميع المستلزمات. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بوضع نماذج امتحانات تدريبية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات النهائية التي تعقد خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يجب إرسال كشوف معتمدة بأسماء الطلاب الحاضرين في المراجعات النهائية إلى المدارس التابع لها الطلاب. 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل، بأداء المواد غير المضافة للمجموع على أن تبدأ امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح والبابل شيت للأسئلة الموضوعية في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية مراجعات نهائية مجانية التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة 2024 وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی لطلاب الثانویة العامة 2024 المراجعات النهائیة

إقرأ أيضاً:

انتهاء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024

 

انتهى امتحان مادة التربية الوطنية باللجنة الثانية، لطلاب الثانوية العامة 2024، منذ قليل، في أول أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024.

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد الوزير على السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

كما وجه الوزير الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة تفتيشًا دقيقًا.

كما وجه الوزير بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

وشدد الوزير كذلك على الكشف على فاعلية الكاميرات، مشددًا على محاسبة المسئول عن تعطيل أي كاميرا داخل اللجان بشكل فوري. 

كما شدد الوزير على منع خروج الطلاب تماما قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد، وعدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أى فرد بتاتًا بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة.

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها، مؤكدًا على تقييم مديرى المديريات  في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • استخدام العصا الإلكترونية مرتين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رابط المراجعة النهائية في الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تفتيش دقيق لدورات المياه
  • بـ4آلاف جنيه| شاومينج تبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انتهاء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالبين نشرا امتحان التربية الوطنية
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان التربية الدينية أثناء اللجان
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة التربية الدينية أثناء اللجان
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024