انجلترا – ألحق فريق تشيلسي هزيمة ساحقة بضيفه إيفرتون بعد أن تغلب عليه بسداسية نظيفة، امس الاثنين، على ملعب “ستامفورد بريدج”، في ختام منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونصب اللاعب الشاب كول بالمر (21 عاما) نفسه نجما للمباراة بلا منازع، بتسجيله 4 أهداف (سوبر هاتريك)، ليرفع رصيده إلى 20 هدفا، ويتقاسم صدارة لائحة هدافي المسابقة مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

انتهى الشوط الأول بتقدم “البلوز” بأربعة أهداف دون رد، حملت توقيع كل من كول بالمر (3 أهداف) في الدقائق 13، 18، 29، والدولي السنغالي نيكولاس جاكسون في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني أضاف بالمر وزميله الصاعد ألفي جيلشريست (20 عاما) الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 64 من ركلة جزاء، و90، على التوالي.

بهذا الفوز، صعد تشيلسي إلى المركز التاسع برصيد 49 نقطة، بينما بقي إيفرتون في المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماً

كشف المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية عن انخفاض العواصف الغبارية والرملية على المملكة بنسبة 80% خلال الشهر الماضي، حيث يعد أقل معدل لشهر مايو منذ 20 عامًا.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد لشؤون الأرصاد المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية الأستاذ جمعان القحطاني، أن المنطقتين الوسطى والشرقية سجلتا انخفاضًا بنسبة 80% فيما سجلت منطقتا القصيم والحدود الشمالية انخفاضًا بنسبة 100% فيما انخفض معدل حالات الغبار والعواصف الغبارية والرملية على مدن الرياض بنسبة 95%، الأحساء 86%، القصيم وعرعر 100%.

وأرجع القحطاني هذا الانخفاض، إلى الجهود التي تبذلها المملكة في الاهتمام بقضايا البيئة من خلال برامج رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى التقليل من العواصف الغبارية والرملية والحد من تأثيراتها تعزيزًا للاستدامة البيئية وتحقيق مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.

يُذكر أن المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية يعمل تحت مظلة المركز الوطني للأرصاد ويعد المركز الرابع عالميًّا في مجاله وقد اعتمدته المنظمة العالمية للأرصاد لخدمة دول المنطقة في رصد العواصف الغبارية والرملية وحالات الغبار وإعداد البحوث العلمية بشأنها وتعزيز التعاون الإقليمي للحد من تأثيراتها على القطاعات المختلفة.

لأول مرة منذ 20 عاما، #المملكة تسجل انخفاض حالات الغبار والعواصف الغبارية والرملية بنسبة 80% في شهر مايو لعام 2024م نتيجة برامج #رؤية_السعودية_2030 البيئية. @emara_sharqia @EmarahAlQassim #نرصد_نبحث_نحذر pic.twitter.com/BVjdpE7KEO

— المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية (@SDSCKSA) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماً/عاجل
  • المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماً
  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • ريال مدريد يتفوق على بوروسيا دورتموند في إحصائيات الشوط الأول.. أرقام مثيرة
  • إيفرتون يعلن فشل مفاوضات شراء النادي
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • هل يصمد نجم برشلونة أمام عروض الدوري السعودي ؟
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه