قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، إنه تم زيادة الموازنة الخاصة بالتأمين الصحي لتبلغ 42 مليونا و500 ألف جنيه، لتغطية الفئات الجديدة، وتوفير الأدوية والعلاجات والمستلزمات، وتحقيق تغطية تأمينية لأكثر من 70% من الشعب المصري، وتحقيق جودة الخدمة وضمان حياة صحية كريمة للمواطن المصري.

وأضاف متحدث الصحة، في مداخلة لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على الفضائية المصرية، أن أعمال التطوير التي تنفذها الوزارة تأتي في ظل المبادرة الأساسية لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين، لافتا إلى أنه تم ضم فئات جديدة للتغطية التأمينية منها عمال الزراعة والفلاحين وسائقو الأجرة وسيارات الأجرة والعمالة غير المنتظمة وأعضاء النقابات المهنية، للوصول لتغطية شاملة لكل المواطنين على أرض الجمهورية.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه يتم العمل أيضا على التوسع النوعي بزيادة الخدمات الصحية المقدمة من خلال ضم عمليات أكثر تعقيدا وخدمات أكثر صعوبة للمنظومة، وهو مرتبط بزيادة الإنفاق على منظومة التأمين الصحي، إضافة إلى التأهيل الطبي المستمر للفرق الصحية ليس فقط على المستوى الأكاديمي ولكن أيضا بالتطوير المهني لكل ما هو حديث في مجال تقديم الخدمة الصحية لزيادة الكفاءة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة متحدث الصحة التأمين الصحي التأمين الصحي الشامل حسام عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا غدا قافلة طبية علاجية بقرية «حلوة» بمركز مطاي، على مدار يومين متتاليين 10 و11 يونية الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • تجمع الشرقية الصحي: 5 منافذ برية ومنفذ جوي لخدمة ضيوف الرحمن
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • «المالية»: نسعى لدعم استدامة النظم الصحية بأفريقيا بنقل خبرات التأمين الصحي