صدى البلد:
2024-06-11@21:36:28 GMT

الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية أن الفرصة مهيَّأة لهطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار وزخاتٍ من البَرَد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاءٍ من مناطق: القصيم، الرياض، الشرقية، الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية، حائل. 

وأوضح الوطني للأرصاد السعودية، في تقريره عن حالة الطقس اليوم، الثلاثاء، أن الأمطار تكون خفيفة مصحوبة برياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: نجران، جازان، عسير، كما يطرأ انخفاضٌ في درجات الحرارة على: الشرقية، الرياض، القصيم، مصحوبة برياحٍ نشطة تؤدي إلى شبه انعدامٍ في الرؤية الأفقية.

وبين التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 30-60 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، أن يكون طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم. كما تكون الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق كذلك على اجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة تمتد إلى الاجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وحائل كذلك على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي،وارتفاع الموج من متر إلى متر ين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • "الأرصاد" تحذر: موجة حارة جديدة في طقس السلطنة
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الجو حر نار.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • الأرصاد: أمطار في 3 مناطق بالمملكة خلال ساعات
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • #الطقس: توقعات بطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. وسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، ورياح نشطة على تبوك، الجوف والحدود الشمالي