كشف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، تفاصيل معرض يوثق جمال مدينة الألف مئذنة بمناسبة يوم التراث العالمي، قائلا: إنه في يومي 18 و19 يتم الاحتفال باليوم العالمي للتراث، وهو يوم يحتفل به العالم من خلال منظمة اليونسكو.

وأضاف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن مصر تشارك كل عام بفاعلية ترصد أهمية التراث المعماري والعمراني في مصر، موضحا أن عنصر المأذنة والقبة هم العنصر المؤثر فى العمارة الإسلامية.

وتابع المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أنه من خلال الصور تم رصد صور تاريخية أعدتها لجنة حزب التراث  العربية وهي لجنة كان لها دور كبير فى تسجيل التراث المعماري والعمراني والأثار في مصر، لترصد مراحل تطوير تصميم المأذنة والقبة على مستوي العصور المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنسيق الحضارى جهاز التنسيق الحضاري يوم التراث العالمي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، معرض بيع  اللحوم  والمواد الغذائية والذي نظمه مركز الإنتاج والخدمات الطلابية أمام كلية الحقوق بالحرم الجامعي بأسعار مخفضة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، وذلك بحضور الدكتور  سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة الدكتورة نرمين عاطف مدير المركز.
 

وتجول رئيس الجامعة داخل المعرض للاطمئنان على المنتجات المعروضة به وجودتها، مطالبًا بإقامة تلك المعارض من حين للآخر لتلبية احتياجات كافة العاملين داخل الجامعة في ضوء اتباع وتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية، موضحاً أن المعرض يشمل منتجات اللحوم بكافة أنواعها وبعض من السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

ولفت إلى أن المعرض يأتي في إطار الدور المجتمعي  للجامعة وحرصها على تخفيف الأعباء الاقتصادية على منسوبي الجامعة ، مؤكداً حرص الجامعة من خلال هذا المنفذ على توفير اللحوم البلدي واللحوم المجمدة وعدد من المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية  وتشمل  الأرز  والسكر والمكرونة والزيوت والدقيق والبقوليات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • رئيس جهاز الشروق يتفقد خزان مياه شرب جديد ويعلن بدء صيانة الطرق بقطاعي شرق وغرب
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • رئيس جهاز الشروق يتفقد خزان مياه شرب جديد.. صور
  • جهاز مدينة الشروق يعلن بدء صيانة الطرق بقطاعي شرق وغرب
  • «التنسيق الحضاري» يدرج اسم مصطفى أمين في مشروع «عاش هنا»
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن