تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، توريد حوالي 80 طنًا من محصول القمح للشون والصوامع ببورسعيد حتى الآن.

وأشار المحافظ، خلال متابعته موسم توريد القمح 2024، إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح هذا العام في بورسعيد بلغت 13 ألفا و161 فدانا، منهم 5747 فدانا بمنطقة سهل الطينة و7414 فدانا بجنوب بورسعيد، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو 20 ألف فدان.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على توريد محصول القمح بنطاق المحافظة، لافتا أنه جرى تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها. 

FB_IMG_1713257131162 FB_IMG_1713257128546 FB_IMG_1713257126699

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسم توريد القمح القمح بورسعيد محافظة بورسعيد محصول القمح محصول القمح

إقرأ أيضاً:

توريد 203 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

تواصل الشون والصوامع الحكومية بمحافظة البحيرة، استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام 2024، حيث بلغ إجمالي ماتم توريده 203 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم الإثنين، بجميع المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

 ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن الدولة لا تدخر جهداً للإهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايد مستمر في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام .

وأشار  محمد عبدالعال مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضى وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا .

حظر نقل القمح داخل البحيرة

وطبقا للقرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد تم حظر نقل القمح من مكان إلى آخر إلا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الأعلاف.

وأعرب عدد من المزارعين بمختلف قري محافظة البحيرة، عن غضبهم الشديد من تحديد سعر توريد القمح هذا العام مقابل 2000جنيها فقط للأردب الواحد ، وطالبوا بضرورة زيادة قيمة التوريد ، بعد الإرتفاع الشديد بجميع مستلزمات الإنتاج  منذ بدء موسم الزراعة ، سواء من تجهيز الحقول للزراعة ، أو الأسمدة الزراعية وكذلك السولار اللازم لري الزراعات عبر ماكينات الري ، بالإضافة إلي إرتفاع أجور العمالة الزراعية ، وأنه من الضروري رفع قيمة التوريد لتحقيق هامش ربح .

مقالات مشابهة

  • توريد 203 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • البحيرة: توريد 203 آلاف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • استلام 137 ألف طن قمح محلي بجميع الشون والصوامع التخزينية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: إستلام 137ألف طن قمح محلي بالشون والصوامع
  • محافظ أسيوط يعلن استلام 137 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن من القمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن قمح إلى الصوامع منذ بداية موسم الحصاد
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • «تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية