تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت حكمة جنح مستأنف المطرية، الاستئناف المقدم من مدير حملة أحمد طنطاوي المرشح الرئاسي السابق في قضية تزوير التوكيلات الانتخابية، على حكم حبسه إلى جلسة 23 أبريل 2024.

وكانت قد قضت محكمة جنح المطرية، بالحكم على المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي، عضو مجلس، ومدير مكتبه بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 20 ألف جنيه، ومنع من الترشح للانتخابات النيابية لمدة 5 سنوات، ومعاقبة 21 آخرين من أعضاء حملته، سنة مع الشغل والنفاذ، لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي.

وكانت قد قررت النيابة إحالة أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي.
وأوضحت التحريات، أن المتهمين يواجهون اتهامات بطباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التوكيلات الشعبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد طنطاوى الانتخابات التوكيلات الشعبية العملية الانتخابية أحمد طنطاوی

إقرأ أيضاً:

تأجيل أولى جلسات محاكمة عصام صاصا في قضية دهس أربعيني أعلى الطريق الدائري

عصام صاصا.. أجلت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024، أولى جلسات محاكمة عصام صاصا مطرب المهرجانات، على خلفية اتهامه بالتسبب في وفاة أربعيني عن طريق الخطأ أعلى الطريق الدائري المنيب قبل نزلة المريوطية، بمنطقة الطالبية، والقيادة تحت تأثير مخدر، إلى جلسة 11 أغسطس المقبل لحضور المتهم.

كانت النيابة العامة، أحالت عصام صاصا مطرب المهرجانات الشهير في اتهامه في القضية رقم 6735 لسنة 2024 المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة لمحكمة الجنايات.

وتضمن أمر إحالة المطرب عصام صاصا: تتهم نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمود غيطاس المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، المطرب عصام طه طلعت الشهير بـ عصام صاصا 24 عاما طالب ومطرب، لأنه في يوم 6 مايو بدائرة قسم الطالبية بمحافظة الجيزة.

أحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الميثامفيتامين المخدر بغير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الامفيتامين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها، وأحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الترامادول المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما قاد السيارة رقم س ي ر 1438 وهو تحت تأثير المخدر، وترتب على ذلك وفاة المجني عليه أحمد مفتح محروس وتسبب خطأ في قتل المجني عليه أحمد مفتاح، وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه بأن قاد سيارته حال تعاطي لجوهر المخدر فاصطدم بالمجني عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية الزيتون لـ 13 يوليو

رفع جلسة محاكمة عصام صاصا في قضية دهس أربعيني أعلى الطريق الدائري

محامي «سفاح التجمع»: اهدوا شوية.. موكلي قد يكون بريئا

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • استئنافية الدار البيضاء تتخذ قرارا جديدا في قضية مومو ومن معه
  • توكيلات وشهادات.. ضبط عاطل تخصص في تزوير الأوراق الرسمية بالجيزة
  • تأجيل ملف قضية "مومو" إلى 26 يونيو
  • السجن 8 سنوات لوافدين سوريين تعمَّدا احتجاز 3 مهاجرين غير شرعيين من حملة الجنسية المصرية
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة عصام صاصا في قضية دهس أربعيني أعلى الطريق الدائري
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية الزيتون لـ 13 يوليو
  • السجن 8 سنوات لوافدين سوريين تعمَّدا حجز حرية 3 مهاجرين غير شرعيين من حملة الجنسية المصرية