بيروت-سانا

جدد العدو الإسرائيلي صباح اليوم اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني، محدثاً المزيد من الخسائر في الممتلكات والبنى التحتية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن مواقع العدو المتاخمة لجبل اللبونة أطلقت صباح اليوم رشقات نارية ثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وحتى صباح اليوم أطلق العدو الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى مشارف بلدات زبقين وياطر وكفرا، كما حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

وكان الطيران الحربي المعادي أغار منتصف الليلة الماضية على منزل من ثلاثة طوابق في بلدة حانين، ما أدى إلى تدميره كاملا مع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة به وإلحاق أضرار بعدد من السيارات.

كما تعرضت بلدة طيرحرفا لغارة مماثلة ما أدى إلى أضرار مادية في عدد من المنازل، وإقفال الطريق العام بالحجارة والأنقاض من جراء الغارة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

توتر شديد.. هذه آخر مستجدات وضع الجنوب

تسيطر أجواءٌ من التوتر الشديد على المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، وذلك بعدما كثف الجيش الإسرائيلي هجماته مؤخراً مستهدفاً عدداً من القرى والبلدات. وفي آخر المستجدات، فقد استهدف جيش العدو أطراف بلدات الناقورة، الجبين وشيحين، كما نفذ حملة تمشيطٍ بالأسلحة الرشاشة من موقع حدب يارين باتجاه بلدتي يارين والبستان. كذلك، قصف العدو الإسرائيليّ منزلاً في بلدة محيبيب بقذيفتين مدفعيتين أطلقهتهما دبابة مُعادية، فيما طالت القصف أيضاً بلدة مارون الراس. عملية كبيرة لـ"حزب الله" ومساء اليوم الأربعاء، استهدف "حزب الله" مستوطنة الكوش (حورفيش) الإسرائيلية، حيثُ قصف بواسطة سربٍ من المُسيرات الإنقضاضية أماكن تموضع واستقرار لضباط وجنود العدو الإسرائيلي. بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّه جرى تسجيل إصابة 10 أشخاص بهجوم طائرة من دون طيار استهدفت مستوطنة حرفيش في منطقة الجليل الأعلى، لافتة إلى أنهُ لم يجرِ إطلاق صافرات الإنذار لحظة اختراق الطائرة المجال الجوي الإسرائيلي.  كذلك، تحدثت تقارير أخرى عن تصعيد خطير في الشمال على الحدود مع لبنان، معلنةً استهداف قاعدة  حورفيش العسكرية في الجليل الغربي، ووقوع قتلى وإصابات. وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ حزب الله استهدف تجمعاً للجنود في حُورفيش، وأنّه عند وصول قوات الإنقاذ والإسعاف التابعة للجيش، تم استهداف المكان للمرة الثانية، مؤكّداً أنّ القصف على القاعدة تم بواسطة صواريخ ومسّيرات. وأقرّ الإعلام الإسرائيلي بمقتل جنديين وإصابة 24 آخرين حتى الآن في استهداف حورفيش، من بينها حالات خطرة وميؤوس منها، واصفاً الهجوم على المستوطنة بالأصعب في الشمال منذ بدء الحرب، وأنّ هناك صعوبة في إخلاء الإصابات من المنطقة. وأضاف: "ما يثير القلق بشكلٍ خاص، هو أنّه لا يزال هناك ضحايا في الحادث لا يمكن إجلاؤهم خوفاً من نيران حزب الله". في غضون ذلك، هبطت 3 طائرات مروحية جديدة لنقل المزيد من الإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي. كذلك، قال الإعلام الإسرائيلي إنّ نجاح الإصابة ودون انطلاق صفارات الإنذار كان بسبب نجاح حزب الله في استهداف منظومة الرادار التابعة للجيش وبطاريات القبة الحديدية، مؤكداً أنّ "هذا هجوم جيد التخطيط ومتكامل من قبل حزب الله وليس حادثاً عشوائياً". من ناحيتها، قالت القناة "الـ 13" الإسرائيلية إنّ "منطقة حورفيش لم يتم إخلاؤها، وأنّ حزب الله يعرف ذلك، وأنّ الحزب وسّع هجمات مسيراته إلى ما بعد "خط التماس". وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إنّه لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في حورفيش، مشيراً إلى أنّ الحادث قيد التحقيق. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ هناك أسئلة صعبة في إسرائيل حول سبب عدم اكتشاف المسيّرات قبل انفجارها وعدم إطلاق صفارات الإنذار. وفي عملية أخرى أيضاً، أعلن "حزب الله" استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في حرش برعام بواسطة الأسلحة الصاروخية.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدة أشخاص جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة عيترون بالجنوب اللبناني
  • حرفيش- مقتل جندي وإصابة 9 آخرين بهجوم حزب الله
  • توتر شديد.. هذه آخر مستجدات وضع الجنوب
  • المدفعية الإسرائيلية تخرق هدوء الجنوب.. هذه آخر المستجدات
  • الاحتلال يقصف مناطق في الجنوب اللبناني
  • عمليات بغداد: صدور أوامر بردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على المطاعم والبنى التحتية
  • العدوّ الإسرائيليّ استهدف عناصر الدفاع المدنيّ.. إليكم الخبر التالي من الجنوب
  • أوامر بردع كل من يعتدي على المطاعم والبنى التحتية في بغداد
  • أوامر بردع كل من يعتدي على المطاعم والبنى التحتية والمصالح التجارية في بغداد
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب والبقاع اللبناني