صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@02:15:33 GMT

أنشيلوتي في «ورطة»!

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
يواجه ريال مدريد الإسباني مشكلة كبيرة قبل مباراة العودة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، والتي تقام في ملعب الاتحاد معقل «البلومون»، إذ يغيب متوسط ميدانه الفرنسي أوريليان تشواميني بسبب تراكم «البطاقات الصفراء».
وتكمن المشكلة على حد قول موقع «جول العالمي»، في أن هذا الفرنسي لعب مرات عديدة قلباً للدفاع تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يفضله في أحيان كثيرة على ناتشو هيرنانديز، في ظل غياب البرازيلي إيدرميليتاو بسبب الإصابة، وإن كان هذا الأخيرعاد مؤخراً وشارك لدقائق قليلة في مباراة ريال مايوركا في الجولة 31 للدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز الريال 1-0.


وقال الموقع إن دوري الأبطال يمثل عقبة كبيرة وصعبة بالنسبة لريال مدريد في ظل مواجهته لحامل اللقب على أرضه ووسط جماهيره، لأن أنشيلوتي بحاجة إلى إجراء عملية «تباديل وتوافيق» من أجل الاستقرار على التشكيلة النهائية التي يخوض بها المباراة.
ولما كان خط الدفاع عنصراً أساسياً، فلابد أن يحسم أنشيلوتي أمره ويستقر على من يدفع به في قلب الدفاع إلى جوار الألماني أنطونيو روديجير، في هذه المباراة الحاسمة، وكان تشواميني يسعفه في مثل هذه الظروف على امتداد الموسم، في حالة غياب أي من أفراد هذا الخط بسبب الإصابة أو الإيقاف أو الطرد، ولكن في ظل غياب تشواميني للإيقاف، فإن أنشيلوتي أصبح في حيرة من أمره ولم يتخذ قراره النهائي فيما يتعلق باللاعب الذي يدفع به في قلب الدفاع إلى جوار روديجير، وما إذا كان من الأفضل أن يبدأ بناتشو هيرنانديز أو يجازف بإشراك البرازيلي ميليتاو، العائد حديثاً من الإصابة.
وأضاف الموقع أن المنطقي أن يكون ناتشو هو قلب الدفاع الأساسي بعد أن لعب مباراة ريال مايوركا كاملة، بينما لا يزال ميليتاو في وضع لا يسمح له بالبدء أساسياً أو المشاركة في مباراة بأكملها، وخاصة إذا كانت من «العيار الثقيل».
ولم يحدد أنشيلوتي بعد موقفه، ولن تتضح الصورة إلا بعد الإعلان عن التشكيل الأساسي الذي يبدأ المباراة.

أخبار ذات صلة السيتي والريال.. «أم المعارك» في «الأبطال» هالر خارج حسابات دورتموند

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا أنشيلوتي

إقرأ أيضاً:

رسمياً .. ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية

ماجد محمد

حسم نادي ريال مدريد الإسباني ، اليوم الإثنين ، موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم نسخة 2025 .

وفي وقت سابق ، صرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال ، بأن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بشكلها الجديد.

وقال النادي الملكي ، في بيان على موقعه الرسمي: “يُعلن النادي أنه لم يتم التشكيك في أي لحظة بمشاركته في كأس العالم للأندية الجديد الذي تنظمه الفيفا في الموسم القادم 2024-2025 .

وأتم النادي في بيانه : “سيخوض نادينا هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر ، وسنواجهها بكل فخر وتفاؤل لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد”.

وفي سياق متصل ، قال أنشيلوتي عبر حسابه بمنصة «إكس» : في مقابلتي مع «II Giornale» ، لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها ، لا شيء يمكن أن يكون يُبعد اهتمامي من رفض إمكانية اللعب في البطولة التي أعتبرها فرصة عظيمة لمواصلة تحقيق الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد” .

مقالات مشابهة

  • غياب ليفاندوفسكي عن أولى مباريات بولندا في يورو 2024
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • تضارب في مشاركة ريال مدريد بمونديال الأندية بعد تصريح أنشيلوتي
  • ريال مدريد يكذّب أنشيلوتي بشأن مونديال العالم
  • ريال مدريد يؤكد مشاركته في مونديال الأندية
  • رسمياً .. ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يؤكد عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية