بتجرد:
2024-06-12@09:37:21 GMT

ترامب ينام أثناء محاكمته في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

ترامب ينام أثناء محاكمته في الولايات المتحدة

متابعة بتجــرد: تعرض الرئيس السابق دونالد ترامب لانتقادات وتعليقات ساخرة، الإثنين، بعد أن بدا وكأنه يغفو في قاعة محكمة في نيويورك خلال اليوم الأول من محاكمته المتعلقة بأموال الصمت.

وأغلق ترامب عينيه في بعض الأحيان خلال النهار، وبدا وكأنه يغفو . وكان أيضًا يتكئ على كرسيه بلا حراك وذراعيه متشابكتين لفترات طويلة، لكن الآراء اختلفت بين الصحافيين حول ما إذا كان الرئيس السابق نائمًا بالفعل.

وذكرت ماغي هابرمان، كبيرة المراسلين السياسيين في صحيفة نيويورك تايمز، أن ترامب بدا وكأنه نائم، وقالت لاحقًا لشبكة “سي إن إن” “بدا وكأنه نائم. بشكل روتيني كان رأسه يسقط”.

وأضافت أن ترامب لم ينتبه للملاحظة التي مررها له محاميه، وأن “فكه ظل يسقط على صدره وفمه ظل يتراخى”.

ولم يُسمح للمصورين بالدخول إلا خلال اللحظات الافتتاحية للمحاكمة، ولا يبدو أنهم التقطوا اللحظات التي وصفها هابرمان، حسبما لاحظت صحيفة “ذا هيل”.

وكتبت كيت بيدنجفيلد، مديرة الاتصالات السابقة للرئيس بايدن، ردًا على التقرير، “سليبي دون”، وهي شتيمة ضد ترامب جاءت رداً على وصف ترامب الدائم للرئيس بأنه “جو النعسان”.

وشارك دان فايفر، كبير المستشارين السابق للرئيس أوباما، تقرير هابرمان،  وأضاف : “إذا كان ترامب كبيرًا في السن وضعيفًا بحيث لا يستطيع البقاء مستيقظًا في محاكمته الجنائية، فماذا سيحدث في غرفة العمليات في رأيك؟”

شارك مدير حملة أوباما لعام 2012، جيم ميسينا، مقابلة هابرمان مع شبكة سي إن إن وسلط الضوء على تعليقها: “حسنًا، جيك، بدا وكأنه نائم”.

وشارك الخبير الاستراتيجي الديمقراطي كريس جاكسون صورة لترامب وقال : “حزين للغاية”.

وجادل آخرون على موقع إكس بأنه إذا بدا أن بايدن نائم خلال لحظة مماثلة، فستكون هذه قصة كبيرة. ونشرت ليا جرينبيرج، المديرة التنفيذية المشاركة للمجموعة التقدمية Indivisible، على منصة التواصل الاجتماعي إكس ، “أنت تعرف ماذا يعني هذا: حان الوقت لجولة أخرى من القصص حول عمر بايدن”.

بالإضافة إلى ذلك، جادل الصحافي جيميلي هيل في منشور ، “الآن لو كان هذا هو بايدن، لكان من الممكن أن تكون القصة الرئيسية في كل نشرة إخبارية ولكانت فوكس نيوز قد تحدثت عن هذا الأمر لأسابيع”.

"Well, Jake, he appeared to be asleep." https://t.co/dz12tg76cN

— Jim Messina (@Messina2012) April 15, 2024

Now had this been Biden, it would have been the lead story on every newscast and Fox News would have talked about this for weeks.

I do believe the ages of both presidential candidates and what impact that has on the presidency is relevant. But only Biden’s age is repeatedly… https://t.co/u86RkcJaHf

— Jemele Hill (@jemelehill) April 15, 2024 main 2024-04-16 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

بايدن يدرس إرسال منظومة صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤولون كبار في الإدارة والجيش الأمريكي، إن الرئيس جو بايدن وافق على نشر منظومة صواريخ باتريوت في أوكرانيا، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لصد الهجمات الروسية على مدنها وبنيتها التحتية وشبكتها الكهربائية.

وأضاف المسؤولون، أن قرار بايدن جاء الأسبوع الماضي، بعد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى ونقاش داخلي حول كيفية تلبية احتياجات أوكرانيا الملحة لتعزيز الدفاعات الجوية دون تعريض الاستعداد القتالي الأمريكي للخطر، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وأشار المسؤولون إلى أن منظومة باتريوت الجديدة – وهو الثاني الذي ترسله الولايات المتحدة إلى أوكرانيا – سيأتي من بولندا، حيث كان يحمي قوة متناوبة من القوات الأمريكية التي ستعود إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أمريكيون: إن النظام يمكن نشره في الخطوط الأمامية لأوكرانيا في الأيام القليلة المقبلة، اعتمادًا على أي صيانة أو تعديلات يحتاجها.

وتعتبر صواريخ باتريوت أحد أفضل أسلحة الدفاع الجوي في الولايات المتحدة، ويحتوي على نظام رادار قوي وقاذفات متنقلة تطلق الصواريخ على المقذوفات القادمة.

كما أنها واحدة من أندر أنظمة الأسلحة في الترسانة الأمريكية. ويرفض مسؤولو البنتاغون الكشف عن عدد هذه الأسلحة، لكن أحد كبار المسؤولين العسكريين قال إن الجيش نشر 14 منها فقط في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. ويمتلك حلفاء الولايات المتحدة أيضًا صواريخ باتريوت، وأرسلت اثنتان من تلك الدول زوجين من هذه الصواريخ إلى أوكرانيا، لكن المسؤولين الأمريكيين يقولون إنهم يأملون في أن ترسل القوى الأوروبية المزيد.

مقالات مشابهة

  • بايدن يدرس إرسال منظومة صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا
  • ترامب يسعى إلى تصنيع جميع عملات البيتكوين المتبقية في الولايات المتحدة
  • تائه ومتجمد كالتمثال.. بايدن في مشهد غريب خلال حفل راقص (فيديو)
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة