نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف إدارة تنمية الشباب إجراء الاختبارات للاعبي فرق الدوري غير المقيديين بالاتحاد والمشاركين في النسخة العاشرة لاختيار القائمة النهائية لتمثيل محافظة بني سويف في تجربة اولى تقوم بها وزارة الشباب والرياضة ، الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات برئاسة الدكتور محمد عبد القادر واشراف الدكتور وسام فاروق.

وقال هشام الجبالى وكيل وزارة الشباب والرياضة أن التصفيات تهدف إلى تشكيل منتخبات لجميع محافظات الجمهورية للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية في دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة، مشيرا إلى أنه تستمر اختبارات انتقاء اللاعبين لاختيار افضل العناصر حتى يتم الاستقرار  على القائمة النهائية طبقا للائحة دوري مراكز الشباب بقيادة فنية (كابتن وائل عبد العال ، كابتن فكري شعبان ) ويعاونهم، كابتن محمد علي ، كابتن محمد عزوز ، والدكتور حسام جابر ، بمشاركة كابتن صلاح طنطاوي .

محافظ بني سويف يتابع جهود وأنشطة أجهزة وإدارات مديرية الزراعة المنفذة خلال أسبوع التنمية المحلية تتابع جهود محافظة بني سويف لازالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال العيد

 

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أن الفاعليات تقام تحت رعاية الرئيس السيسي ، وباشراف مباشر من  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور  محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف ، بمتابعة  ناصر رمضان  وكيل المديرية للشباب ، واعداد وتنفيذ ادارة تنمية الشباب بقيادة  رحاب صلاح مدير ادارة تنمية الشباب ، بمعاونة  الاخصائيين بالإدارة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إزالة التعديات تمثيل ة الشباب والرياضة بمحافظة بني سويف بالاتحاد تحت رعاية هيئات طنطاوى شام غنيم محافظ بنى سويف على مستوى على مستوى الجمهورية الشباب والریاضة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة.. صور

د.أشرف صبحي: نحتفل اليوم ليس فقط بكوكبنا الرائع، بل أيضاً بشبابنا المبدع والواعد

 

قال الدكتور أشرف صبحي: "نحتفل اليوم ليس فقط بكوكبنا الرائع، بل أيضاً بشبابنا المبدع والواعد، إن دور الشباب في حماية البيئة لا يمكن تجاهله، فهم الطاقة الحقيقية وراء التغيير الإيجابي والمستدام، نرى فيهم اليوم أملاً لمستقبل أكثر خضرة ونقاءً، إن انخراطهم في المبادرات البيئية والمشاريع المستدامة يعكس مدى وعيهم وحرصهم على تحسين جودة الحياة، لذا، أدعو شبابنا الأعزاء إلى مواصلة جهودهم، والعمل يداً بيد مع كافة فئات المجتمع، لنجعل من بيئتنا مكاناً أفضل للجميع. معاً، نستطيع أن نحقق تغييرات جذرية تُسهم في حماية كوكبنا للأجيال القادمة. شكراً لكم، ودامت بيئتنا بخير وسلام".

وأضاف: "إن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماماً بالغاً بقضايا البيئة والمناخ، وتعمل بجد لتعزيز دور الشباب في هذا المجال الحيوي، وفي هذا السياق، نشأت اللجنة الوطنية للشباب والمناخ (EGYouth4Climate) كإحدى المبادرات الرائدة بقيادة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة البيئة والخارجية، وبدعم من الأمم المتحدة، كإحدى مخرجات مؤتمر المناخ COP27.

وتابع "صبحي":"تهدف هذه اللجنة إلى دعم الشباب والاستماع إلى أصواتهم في قضايا المناخ، حيث تتألف من مجموعة متميزة من الشباب الذين تم اختيارهم من بين 1800 متقدم، وتعمل اللجنة الوطنية للشباب والمناخ على تعزيز قدرات الشباب في مختلف جوانب التغير المناخي، وتدريبهم ليصبحوا مفاوضين شباب محتملين في المفاوضات المستقبلية بشأن المناخ، كما تسعى إلى تمكين الشباب من الوصول إلى فرص تنمية المهارات ذات الصلة وتمثيل آرائهم في صياغة سياسات المناخ، من خلال التشاور مع صانعي السياسات المعنيين.

واستكمل:" توفر اللجنة بالإضافة الى ذلك دورات تدريبية في التفاوض والقيادة المجتمعية وتصميم المبادرات البيئية، وذلك من خلال أندية البيئة والمناخ المنتشرة في 32 مركز شباب على مستوى الجمهورية، إننا في وزارة الشباب والرياضة، نؤمن بقدرة شبابنا على إحداث تغيير حقيقي وإيجابي، ونعمل على دعمهم في كل خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً. شكراً لكم".

وفي إطار التزام وزارة الشباب والرياضة بمواجهة التحديات البيئية وتحقيق التنمية المستدامة، أصدر السيد الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة قراراً رقم (780) لسنة 2024 بتاريخ 26 مايو 2024، بتشكيل وحدة التغير المناخي والاستدامة وتهدف الوحدة إلى بناء قدرات الكوادر في الادارات المختلفة، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارات لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، وتنظيم حملات توعية وورش عمل لتعزيز فهم قضايا المناخ. تسعى الوزارة من خلال هذه الوحدة إلى دعم الشباب المصري وتمكينه من لعب دور فعّال في تحقيق التنمية المستدامة، في إطار رؤية مصر 2030.

يذكر أنه في أبريل الماضي وقعَ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ بروتوكول تعاون لدعم العمل البيئي الشبابى في مجال التوعية البيئية وتبادل الخبرات وبناء قدرات الشباب في العمل البيئي.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • فوز فريق غزالة على فريق السعديين في نهائي دوري مراكز شباب مصر بالشرقية
  • وزارة الشباب تنفذ المستوى الثاني من برنامج المعد النفسي الرياضي بشمال سيناء
  • «الخيرية العالمية» تنفذ 180 مشروعاً بإندونيسيا والفلبين
  • وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي
  • الرياضة بالقليوبية تعلن أماكن عرض مباراة منتخب مصر.. غدًا الخميس
  • وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة.. صور
  • وكيل الشباب والرياضة بالمنيا في حوار لـ «الفجر»: لدينا 195 مركز شباب بالمحافظة ومشروعاتنا تتخطى الـ 800 مليون جنيه
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق حملة لدعم منتخب مصر لكرة القدم
  • وزارة العمل تعلن عن بدء اختبارات قبول الشباب للعمل في الإمارات
  • مبادرة "ليالٍ عشر" احتفالاً بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة بالقليوبية