أعلنت جمعية الأورمان بمحافظة الغربية عن توزيعها 25 ألف كيلو لحوم، و8 آلاف كرتونة مواد غذائية في مختلف مراكز وقرى المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة.

وأكد أحمد حمدى عبدالمتجلى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالغربية، إن توزيع اللحوم والكراتين جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأشاد بجهود المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال تقديم أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

توزيع كراتين المواد الغذائية  

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه جرى توزيع المساعدات على مستوى نطاق جميع مراكز محافظة الغربية بالمجان من جمعية الأورمان على مدار شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه قد استفاد من توزيع الكراتين أغلب قرى المحافظة بعزبهم المختلفة.

ووضح أن كراتين الأورمان وزعت على الأهالي، والأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة الغربية، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر، وإدخال الفرحة إلى قلوبهم خاصة في أيام وليالى الشهر الكريم.

المشروعات التنموية الصغيرة

يذكر أن التوزيع في شهر رمضان يأتى ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم في مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توزيع اللحوم الأسر المنتجة الأورمان تضامن الغربية جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»

قال صبري عبدالحميد رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي إنّ ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي من الملفات المهمة التي تقوم الوزارة بتبنيها وتعمل جاهدة منذ سنوات سابقة على النهوض بها، مشيرا أنّ عدد الأسر التي تتلقى الدعم وصلت إلى 4.7 مليون أسرة أي  نحو 20 مليون فرد، مما يُكلف الدولة 41 مليار جنيه.

وأضاف «عبدالحميد»  خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على فضائية «DMC»، أنّ الدولة في حاجة إلى العمالة والأيادي المصرية للعمل في المشروعات التي تقوم بها في ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، متابعًا: «جاءت من هنا فكرة التشغيل، إني أحول الفرد من متلقي الدعم أنه يكون مُنتج».

واستكمل: «أظهرت جائحة كورونا الفترة الماضية بعض النقاط السلبية التي منها العمالة غير المنتظمة، وواجهت الدولة هذا بتقديم كل التسهيلات لتوزيع العمالة على الخدمات المتاحة في الدولة»، مشيرًا أنَّ ملف التمكين الاقتصادي الفترة السابقة ضخ أكثر من 4.6 مليار جنيه من برنامج «فرصة» أحد برامج وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الريف المصري لدعم اكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية ومساعدات مالية لذوى الهمم (صور)
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك