كثفت القيادة العامة لشرطة عجمان، تواجدها في مختلف طرق الإمارة الداخلية والخارجية وأماكن تجمع المياه، لتقديم المساعدة إلى الجمهور، وضمان انسيابية الحركة المرورية، في ظل الأحوال الجوية المتقلبة وهطول الأمطار الغزيرة، كما تم تكثيف الجهود للتعامل مع كافة البلاغات والحوادث التي تتلقاها غرفة العمليات، للسيطرة على الحوادث المرورية والحالات الطارئة.


ووجهت شرطة عجمان كافة السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في هذه الأجواء، تفاديا للحوادث والاصابات الواقعة نتيجة تجمع المياه على الطرق أو نتيجة القيادة بسرعة زائدة ودون انتباه، مؤكدة استعدادها وجاهزيتها لمواجهة سقوط الأمطار والتقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار الجوي المتوقع، وتقديم الدعم والمساعدة للمركبات المتعطلة والمتأثرة بالأحوال الجوية.
وتهيب القيادة العامة لشرطة عجمان الجمهور، بأنها على أتم الاستعداد للاستجابة السريعة والفورية لكافة البلاغات الطارئة على الرقم ( 999 ) وعلى مدار الساعة، لتوفير الاستجابة السريعة والفعّالة لكافة حالات الطوارئ في الامارة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وضع حجر الأساس لثلاث بحيرات “كرفانات” في بني مطر وبني حشيش بصنعاء

يمانيون../
وضع وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، اليوم حجر الأساس لمشاريع إنشاء ثلاث بحيرات “كرفانات” حصاد مياه الأمطار والسيول في مديريتي بني مطر وبني حشيش.

حيث وضع الوزير الشرماني والمحافظ الهادي والمهندس قريعة ومعهم عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيلا المحافظة – عضو لجنة حوض صنعاء يحيى جمعان وعبد الغني داوود ومدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء مصطفى الشهاري، ومدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة علي الذيب، حجر الأساس لبحيرة القلاض في قاع سهمان الذي تُقدر سعتها التخزينية بحوالي 20 ألف متر مكعب، وبحيرة المساجد الذي تُقدر سعتها التخزينية 34 ألف متر مكعب “والمستجمع المائي لهما إلى ٧١ كيلو متر مربع”.

كما تم وضع حجر الأساس لبحيرة وادي السر في مديرية بني حشيش الذي تُقدر سعتها التخزينية بحوالي 130 ألف متر مكعب، ومساحة المستجمع المائي لها يصل إلى ٢٠٤كيلو متر مربع من الوديان والأراضي التي تقع في مجرى تغذية المياه للكرفان.

وخلال وضع حجر الأساس، أكد وزير المياه بحكومة تصريف الأعمال المهندس الشرماني، الحرص على تنفيذ مشاريع إنشاء كرفانات في محافظة صنعاء تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتنمية مصادر المياه.

وأشار إلى أن وضع حجر الأساس لإنشاء ثلاث بحيرات “كرفانات” في منطقتي القلاض والمساجد بمديرية بني مطر ووادي السر في بني حشيش، يأتي في إطار تعزيز مصادر المياه، خاصة المياه الجوفية.

وأكد الوزير الشرماني، سعي وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة، لإنشاء الكرفانات لاستفادة المزارعين في مديريتي بني مطر وبني حشيش من مياه الأمطار والسيول التي ستصب في تلك الكرفانات.

ولفت إلى أن الحجم التخزيني “لبحيرتي بني مطر” في حدود 55 ألف متر مكعب “وبحيرة وادي السر بني حشيش ب ١٣٠.٠٠٠م٣” والتي تسهم في تنمية مصادر المياه وتغذية المياه الجوفية ودعم المزارعين في مناطق بني مطر وبني حشيش.

بدوره أكد محافظ صنعاء، أهمية تنفيذ مشاريع كرفانات حصاد مياه الأمطار والسيول لتنمية مصادر المياه في مديريات المحافظة وتغذيتها.

وقال “نحث الجميع على الرجوع إلى الله تعالى، وألا تكون هذه الكرفانات بديلاً عن ما يمّن علينا من أمطار، فإن هذه الكرفانات ليست وسيلة والغاية هي رضى الله تعالى ورحمته لعباده في نزول الغيث والأمطار وسقي الزروع والثمار”.

وأعرب المحافظ الهادي عن الأسف لوجود الكثير من الكرفانات الفارغة، ولا توجد فيها مياه الأمطار والسيول، نتيجة الابتعاد عن المولى سبحانه وعدم الرجوع إليه في السراء والضراء والشدة والرخاء، مشيراً إلى أن الكثير من الناس يظن بأن هذه “الكرفانات” ستكون بديلة عن الأمطار والغيث، وأنها ستصلح وضع المياه الجوفية.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس قريعة، إلى أن وضع حجر الأساس لإنشاء الثلاث البحيرات في مديريتي بني مطر وبني حشيش، يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالاستفادة من مياه الأمطار والسيول.

وأفاد بأن هيئة الموارد المائية سعت لتنفيذ دراسات وتحديد المواقع المثلى في تغذية المياه الجوفية، وكذلك للاستفادة منها في ري المزارع ودعم المزارعين.

ولفت المهندس قريعة إلى أن وضع حجر الأساس لمشاريع بحيرات المياه في المديريتين، تساعد في تغذية المياه الجوفية وتحسين وضع المزارعين للاستفادة منها مباشرة .. مؤكداً أن هذه المشاريع تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جهته أكد مدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء الشهاري، أن وضع حجر الأساس وتدشين العمل في ثلاث بحيرات مياه بمديريتي بني مطر وبني حشيش يأتي في إطار خطة الهيئة وفرعها في محافظة صنعاء، بعد أن تم دراسة 81 موقعاً وتم الاختيار الأنسب منها وتحديد 20 موقعاً للعمل فيها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”.

وبين أن تدشين العمل في الثلاث البحيرات يترجم توجيهات قائد الثورة في الحفاظ على المياه الجوفية والاستفادة المثلى من مياه الأمطار والسيول، مشيراً إلى أن السعة التخزينية لكرفان بني حشيش نحو 130 ألف متر مكعب كأكبر بحيرة مائية في حوض صنعاء، سيتم العمل فيه لمدة ثلاثة أشهر والانتهاء منها، لاستفادة المزارعين من مياه الأمطار للموسم المقبل.

وتطرق الشهاري، إلى جهود فرع الهيئة في الحفاظ على المياه الجوفية بحوض صنعاء واستدامتها وتغذيتها عبر إنشاء وتنفيذ المشاريع الهامة والإستراتيجية .. معبراً عن الأمل في اهتمام قيادتي محافظة صنعاء وأمانة العاصمة بمثل هذه المشاريع وإنشاء كرفانات مماثلة.

حضر وضع حجر الأساس مستشارا محافظ صنعاء عبدالرحمن السراجي وعبدالرحمن المرتضى ومديرو مكاتب التربية والتعليم هادي عمار ومديريتي بني مطر يحي القنوص وبني حشيش راجح الحنمي وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • تجمع الرياض الصحي يوجه 5 طرق تعزز السعادة وتحسن الصحة النفسية
  • شرطة دبي تُكرم السائقين المثاليين في «نجوم القيادة الآمنة»
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • إغلاق مؤقت لجسور تقاطع طريق أبو حدرية مع طريق "صفوى - المطار" للصيانة
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يكرم عدداً من الموظفين المتميزين والمتعاونين
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • أستاذ موارد مائية يكشف مفاجأة عن سد النهضة
  • وضع حجر الأساس لثلاث بحيرات “كرفانات” في بني مطر وبني حشيش بصنعاء