وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل، والتي تشمل رفع تراكمات القمامة والإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة حفاظا على بيئه صحية ونظيفه أمام المواطنين.

تركيب مصابيح وكشافات في الشوارع

وفي هذا السياق، جرى صيانة وتركيب عدد من الكشافات والمصابيح بناحية بيشة عامر وحتى ميت جابر، ومن بيشة عامر حتى كفر نشوه، وعمل صيانة شامله لكافة المصابيح وتركيب مصابيح منعا لوقوع حوادث السير على الطرق، كما شن حملة نظافة على طريق بحر مويس من عزبة عاصم حتى قناطر بندف بدائرة الوحده بالتلين، وحملة نظافة على الطرق بدائرة الوحدة المحلية بالسعديين، ورفع مخلفات وتراكمات القمامة من علي الطرق الرئيسية ومداخل القرى بالسعديين، وسرعة الاستجابة بإصلاح خط مياه رئيسي قطر 600 المغزي الي الوحده المحلية بالكامل.

متابعة أعمال رفع كفاءة الإنارة وصيانة الأعمدة

وفي مركز مشتول السوق جرى متابعة أعمال رفع كفاءة الإنارة وصيانة الأعمدة والكشافات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمدينة والوحدات المحلية، شملت شارع عمربن الخطاب حفاظا على أرواح المواطنين فضلا عن استمرار حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة وتنظيف شوارع المدينة، ورفع القمامة الموجودة بالشوارع والمناطق المتجمع بها القمامة، وتشجيع العمال ونقلها إلى النقطة الوسيطة الثابتة بمدينة مشتول السوق لخلق جو صحي وبيئى نظيف.

 كما قامت رئاسة حي أول الزقازيق بمتابعة أعمال إصلاح وصيانة وتشغيل وخروج المعدات والتأكد من توافر المواد البترولية لتموين المعدات، وكذلك متابعة التزام السائقين بخطوط السير المقررة لهم كلا في قطاعه من أجل رفع كفاءة الحملة الميكانيكية لحي أول الزقازيق، كما جرى متابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات والأتربة والتراكمات من منطقة الفالوجة وشارع الجلاء وشارع فاروق وعبدالعزيز أباظه وعبد السلام عارف، وسعد زغلول، وشوارع وميادين الحي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مشتول السوق نظافة شوارع إنارة متابعة أعمال رفع کفاءة

إقرأ أيضاً:

متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم

تفقد المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، بجولة في شوارع مدينة طامية، اليوم الأحد أعمال تركيب الإنترلوك وحالة النظافة العامة والتجميل.

وتابع رئيس المركز أعمال تركيب الانترلوك بعددا من الشوارع الجانبية بمناطق عدة من مدينة طامية ضمن خطة المركز لتطوير وتجميل الشوارع والميادين.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالمتابعة الميدانية المستمرة للخدمات والمشروعات الجارى تنفيذها، ومتابعة حالة النظافة، وتذليل المعوقات أمام القائمين على تنفيذ أعمال الإنترلوك بالشوارع، والتأكيد على تنفيذ أعمال تركيب الإنترلوك بالشوارع الجانبية، بعد الانتهاء من كافة الشوارع الرئيسية.

 ورافق رئيس المركز خلال جولته المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز والمحاسب محمود أمين رئيس الوحدة المحلية بقرية منشأة الجمال والمهندس عادل جمعه رئيس الوحدة المحلية بقرية المظاطلي والمحاسب أسامه رجب مدير إدارة الاشغالات بالمركز. 

وشدد رئيس مركز ومدينة طامية على ضرورة الالتزام التام بالمواصفات الفنية لأعمال التركيب، وسرعة إنجاز العمل والانتهاء منه في المواعيد المحددة، تمهيدا للبدء في أعمال تركيب الإنترلوك بالشوارع الجانبية بعد الانتهاء من الشوارع الرئيسية والميادين.

ووجه رئيس المركز رؤساء الوحدات المحلية القروية، بالمتابعة المستمرة للأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل المعوقات والصعوبات إن وجدت، وسرعة رفع مخلفات التركيب من الشوارع والمناطق التي يجرى بها العمل، حفاظا على المظهر الجمالي والحضاري بشوارع المدينة، مشيرا إلى أنه سوف يتم تنفيذ أعمال تركيب الإنترلوك فى العديد من الشوارع بالمناطق الحيوية بمدينة طامية على مراحل متتالية، بالإضافة إلى متابعة حملات النظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع المدينة والقرى التابعة لمركز طامية. 

وتواصلت أعمال تركيب الإنترلوك بمنطقة كشك المرور وكوبري الحيار، بالإضافة إلى الشوارع الفرعية فى المناطق الحيوية، فى إطار خطة المحافظة للتطوير ورفع كفاءة الشوارع والميادين، وكذلك إظهار الوجه الجمالي والحضارى للمدينة من خلال أعمال صيانة الشوارع وتركيب الانترلوك بالمناطق الحيوية، وتجميل الشوارع والميادين.

 

إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف بقرى مركز طامية ..

 

وخلال جولته قام رئيس مركز ومدينة طامية بتنفيذ حملة لإزالة التعديات بشكل فوري، من خلال إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف عبارة عن شدة خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية على مساحة 200 متر بناحية قرية الكومي، وتم التصدي لحالة البناء المخالف ومصادرة الأخشاب المستخدمة في أعمال الشدة الخشبية، بالإضافة إلى فط شدة خشبية أخرى بعزبة جرين التابعة لقرية المظاطلي وتم مصادرة الأخشاب وحديد التسليح واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط رفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • مدبولى يبحث مع وزير الكهرباء خطط تطوير ورفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد
  • تطوير حديقة قرطبة والمنطقة المركزية بقرية العليا وصيانة للطرق المتهالكة
  • أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • انتشار أعمدة كهربائية مكشوفة تهدد سلامة المواطنين بمدينة فاس